أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

مقتل 62 حوثياً في اشتباكات مع المقاومة الشعبية في تعز وسط اليمن

تجددت الاشتباكات بين المقاومة الشعبية والحوثيين وحلفاءهم في محافظة تعز، وسط اليمن، فيما قالت مصادر في المقاومة إن 62 مقاتلاً من الحوثيين سقطوا قتلى وجرح العشرات، اليوم الجمعة.
يمن مونيتور/ تعز/ خاص
تجددت الاشتباكات بين المقاومة الشعبية والحوثيين وحلفاءهم في محافظة تعز، وسط اليمن، فيما قالت مصادر في المقاومة إن 62 مقاتلاً من الحوثيين سقطوا قتلى وجرح العشرات، اليوم الجمعة.
واحتدمت الاشتباكات في مديرية الوازعية، القريبة من باب المندب الذي سيطرت عليه المقاومة الشعبية والجيش الوطني مدعوماً بالتحالف يوم أمس الخميس.
ولم يعرف بعد خسائر المقاومة الشعبية، ويرفض الحوثيون في العادة الكشف عن ضحاياهم.
وقال سكان محليون لـ”يمن مونيتور” في “الوازعية” إن المعارك تجددت في مناطق “الشفيرة” و “المنصورية” بمديرية “الوازعية”، وأنهم شاهدوا مروحيات الأباتشي تحلق بالقرب من منطقة المعارك في ساعة مبكرة صباح اليوم.
وأشار السكان إن اشتباكات أخرى اندلعت في منطقة “الشريجة”، الفاصلة بين محافظتي تعز ولحج.
وفي وسط المدينة قال مصدر في المقاومة الشعبية لـ”يمن مونيتور” –فضل عدم الكشف عن هويته- إن اشتباكات عنيفة، تدور حتى مساء اليوم، في حي “الجحملية” حيث يحاول الحوثيون استعادة منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وأشار المصدر إن 30 حوثياً من القتلى سقطوا في “الوازعية” فيما  البقية موزعين بغارات لطيران التحالف أو في اشتباكات مع رجال المقاومة في “الجحملية”.
وقال المصدر إن ‏طيران التحالف العربي نفذ غارات استهدفت مواقع للحوثيين، واستهدف مركز المديرية في الشقيرة، كما استهدف منازل لقيادات ‏محلية موالية للمخلوع صالح منها منزل الشيخ منصر محمد فارع المشولي مدير المديرية.‏
وكثفت مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية، في وقت يواصل الحوثيون قصف الأحياء السكنية في المدينة.
وقال شهود عيان لـ”يمن مونيتور”، في وقت سابق اليوم، إن عشر غارات استهدفت، صباح اليوم، في “القصر الجمهوري” و”الأمن المركزي” و”تبة السلال” و”الدفاع الجوي”.
يأتي ذلك فيما يواصل الحوثيون قصف الأحياء السكنية في المدنية، وقال سكان محليون إن القصف استهدف بصواريخ الكاتيوشا ومدفعية الهاوزر حي وادي المدام، و “صينة” و “الروضة” وجوار جبل جره الاستراتيجي.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى