أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني والمقاومة يسيطران بشكل كامل على “سد مأرب” شرقي اليمن

فرض الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، اليوم الأربعاء، السيطرة الكاملة على كافة المواقع المجاورة والمطلة على سد مأرب شرقي اليمن. يمن مونيتور/ مأرب/ خاص
فرض الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، اليوم الأربعاء، السيطرة الكاملة على كافة المواقع المجاورة والمطلة على سد مأرب شرقي اليمن.
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية في محافظة “مأرب”، إن الجيش والمقاومة سيطروا اليوم على كافة المواقع في سد مأرب، بينها حاجز السد، والمناطق الواقعة على مجرى مياه السد باتجاه الجفينة والمنين.
وأضافت المصادر، أن مقاتلي الجيش والمقاومة أمنوا الخط الاسفلتي المؤدي إلى السد، وتوجهوا شمالاً باتجاه “تبة المصارية” لمحاصرتها من الجهة الغربية، وقطع خطوط إمداد الحوثيين باتجاه “الجفينة” وبلاد الأشراف.
في نفس السياق قال القيادي في المقاومة الشعبية بمأرب، “سالم سمران”، إن المقاومة والجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف، أحكمت سيطرتها على محيط سد مأرب التاريخي بمأرب شرقي اليمن.
وأضاف “سمران” في تصريح لتلفزيون “سكاي نيوز عربية”، اليوم الأربعاء، أن محيط “سد مأرب” التاريخي بات مؤمناً بشكل شبه كامل، وأن المقاومة والجيش تتعقب بعض جيوب الحوثيين في بعض تلك المناطق”. 
ويمتلك “سد مارب” موقعاً استراتيجياً يطل على العديد من المناطق الجنوبية والغربية لـ”مأرب”، وهي محاولة من المقاومة لقطع خطوط الإمداد على الحوثيين من جهة الغرب.
ومنذ أشهر تخوض المقاومة الشعبية ووحدات من الجيش الوطني الموالي للشرعية معارك شرسة ضد مسلحي الحوثي في المناطق الغربية والشمالية لمدينة مأرب، فيما أنشأ التحالف العربي والجيش الموالي للشرعية، إضافة للمقاومة الشعبية، غرفة عمليات مشتركة في “مأرب” لإدارة المعركة ضد الحوثيين. وكانت وصلت مأرب خلال الأسابيع الماضية، مئات العربات العسكرية والدبابات وناقلات الجند، استعداداً لخوض معركة تحرير العاصمة صنعاء التي تبعد عن مأرب (غرباً) نحو 170 كيلو متراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى