أخبار محليةاقتصادغير مصنف

مجلس الوزراء يناقش مع اللجنة الاقتصادية إجراءات وقف نزيف العملة

الحكومة اليمينة تعهدت بالعمل على الحد من المضاربة بالعملة المحلية يمن مونيتور/ متابعات خاصة
ناقش رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الثلاثاء، مع أعضاء اللجنة الاقتصادية، الاجراءات المتخذة لوقف تدهور العملة أمام النقد الأجنبي.
وجرى خلال اللقاء، وفقاً لوكالة “سبأ” الحكومية، مناقشة إجراءات تطبيع الأوضاع وتأمين المناطق، وحل مشكلة المطارات والموانئ، بما يضمن تشجيع الاستثمار وعودة رأس المال اليمني إلى البلاد.
وشددت اللجنة الاقتصادية، على إعادة تأهيل الطيران المدني اليمني، وخلق حالة من الاطمئنان، مما سيساعد على توفير مبالغ كبيرة من النقد الأجنبي.
من جانبه، قال “بن دغر” إن الحكومة ستعمل على الحد من المضاربة بالعملة، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات لدعم استقرارها وتعافيها أمام العملات الأجنبية، وتصحيح أسعار السلع الغذائية الأساسية.
ودعا خلال اللقاء، البنك المركزي اليمني إلى ضبط السوق المصرفية في اليمن، وعدم التهاون مع الاختلالات التي تسبب بها قطاع الصرافة.
ولفت إلى “أن الأيام القادمة ستشهد استقرار في الاقتصاد، مع تنفيذ الإجراءات التي أقرتها اللجنة الاقتصادية، التي ستعمل على تطمين السوق المحلية التي اضطربت خلال الآونة الأخيرة، بسبب زيادة الطلب.
يشار إلى أن اللجنة الاقتصادية اليمنية، أقرت في الثاني من سبتمبر/ أيلول الجاري 11 إجراءً لوقف تدهور العملة، أمام العملات الأجنبية.
وأعلن البنك المركزي اليمني، أمس الإثنين، سحب الدفعة الثانية من الوديعة السعودية لتغطية الاعتمادات البنكية للمواد الأساسية بمبلغ تزيد قيمته عن 62 مليون دولار.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى