أخبار محليةغير مصنف

مجلس الأمن يدعو لتحقيق نزيه وشفاف في ضربة جوية باليمن

في أعقاب الاجتماع المغلق للمجلس حول الهجوم على صعدة اليمنية يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات
دعا مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة، لتحقيق نزيه وشفاف في ضربة جوية نفذها التحالف العربي في صعدة اليمنية، أدت لمقتل عشرات الأطفال.
وذكرت وكالة “رويترز” أن مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة كارين بيرس قالت:” إن أعضاء مجلس الأمن أعربوا عن قلقهم البالغ من هذه الهجمات وغيرها، مما حدث في الآونة الأخيرة باليمن”.
وقالت بيريس في أعقاب الاجتماع المغلق للمجلس حول الهجوم على صعدة اليمنية،” إن أعضاء مجلس الأمن دعوا إلى تحقيق شفاف ذي مصداقية من قبل التحالف الذي تقوده السعودية”.
وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف العربي فتح تحقيق في الهجوم، الذي استهدف حافلة، قالت منظمات دولية إنها كانت تقل أطفالًا في سوق “ضحيان”، شمالي صعدة.
وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، قد ذكرت (الخميس) أن الهجوم أسفر عن مقتل 50، وإصابة 77 آخرين، أغلبهم من الأطفال.
ولفتت عبر حسابها على “تويتر أن من بين ضحايا الحادثة، نحو 29 قتيلا من الأطفال دون سن الـ15 عاماً، فيما تبادل الحوثيون والتحالف الاتهامات بشأن من يقف وراء الحادثة.
ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود الرياض تحالفًا عسكريًا، يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014. –
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى