أخبار محليةصحافةغير مصنف

صحيفة: خطة عسكرية من 3 محاور لتأمين جنوب اليمن خلال فترة العيد

قالت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عززت استعداداتها في جميع مديريات عدن بجنوب اليمن، لتأمين عيد الأضحى المبارك الذي سيحل بعد أيام على عودة وزراء الحكومة من الرياض. يمن مونيتور/الرياض/متابعات
قالت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عززت استعداداتها في جميع مديريات عدن بجنوب اليمن، لتأمين عيد الأضحى المبارك الذي سيحل بعد أيام على عودة وزراء الحكومة من الرياض.
 ووضعت قوات الجيش خططًا تقضي بتكثيف عمليات المراقبة في جميع الدوائر الحكومية المهمة، ونشر الكثير من الدوريات الراجلة في تلك المديريات.
ونقلت الصحيفة عن  مصادر أمنية إن الخطة الأمنية التي وضعتها قوات الجيش، تتضمن ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في إحكام السيطرة والمراقبة على مداخل الشق الجنوبي خاصة في المديريات القريبة من النزاع المسلح مع ميليشيات الحوثي، ووضع نقاط تفتيش متحركة في مواقع مختلف من عدن والمديريات التابعة لها، وأخيرًا قيام الشرطة بمراقبة ومتابعة مواقع الاحتفالات وتجمع المواطنين للحفاظ على سلامتهم.
وتسعى قوات الجيش بالتنسيق مع الحكومة لتأمين مديريات عدن ومنافذها، وإحباط أي محاولات إجرامية أو استهداف للمسؤولين أو المدنيين من قبل ميليشيات الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في أول عيد يمر على الجنوبيين بعد عملية التحرير، وتخشى الحكومة اليمنية بروز نشاط لخلايا نائمة سبق أن قامت بتنفيذ أعمال إجرامية استهدفت مبنى المحافظة في عدن، واغتالت عددًا من الضباط العسكريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى