أخبار محليةحقوق وحرياتغير مصنف

نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب أطراف الصراع بوقف الإجراءات التعسفية بحق منتسبيها

حملت النقابة كافة أطراف الصراع داخل البلاد، بتحمل كافة المسؤولية عن هذه الانتهاكات المضرة بالواقع الصحفي ومنتميه في اليمن. يمن مونيتور/خاص

طالبت نقابة الصحفيين في وقت مبكر اليوم الإثنين، الحكومة الشرعية وسلطات الأمر الواقع في صنعاء، بصرف مرتبات الصحفيين وإيقاف الإجراءات التعسفية بحقهم.
وقالت النقابة في بيانا لها حصل “يمن مونيتور” على نسخة منه، إنها تتابع بقلق بالغ الأوضاع الصعبة التي يعيشها الصحفيون في اليمن  مع انقطاع الرواتب وتوقف عدد من وسائل الإعلام واقصاء المئات من العاملين فيها وما ترتب عن ذلك من حالة معيشية غاية في القساوة في بيئة قامعة ومتعسفة للصحافة والصحافيين.
وحملت النقابة كافة أطراف الصراع داخل البلاد، بتحمل كافة المسؤولية عن هذه الانتهاكات المضرة بالواقع الصحفي ومنتميه في اليمن.
وأعلنت النقابة تضامنها الكامل في هذا السياق مع الصحفي إبراهيم الظهرة الذي بدء وقفة احتجاجية لعدم حصوله على حقوقه وكافة الصحفيين المطالبين بحقوقهم ومستحقاتهم.
كما طالبت الجهات المعنية بتمكين كل الزملاء من حقوقهم وإيقاف الإجراءات التعسفية بحقهم.
ودعت نقابة الصحفيين المنظمات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير مواصلة جهودها للضغط على السلطات المعنية لدفع رواتب ومستحقات الصحفيين وإيقاف مسلسل التعسف والقمع تجاههم.
وأشادت بالدور الكبير للاتحاد الدولي للصحفيين الذي تفاعل مع مطالبة النقابة له بالتدخل لدى الحكومة من اجل صرف الرواتب لكافة الصحفيين اليمنيين في كافة المحافظات اليمنية بعد ان تجاهلت الحكومة مطالبات النقابة بذلك.
وأشارت إلى أن الإتحاد الدولي وجه عدة رسائل الى الحكومة مطالبا بصرف رواتب كافة الصحافيين والاعلاميين ولازال يكرر هذه المطالب .
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى