أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسيةغير مصنف

وزيرة: 27 مليار دولار خسائر القطاعات التشغيلية والإنتاجية باليمن

منذ انقلاب الحوثيين على السلطة، نهاية العام 2014. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
قالت وزيرة يمنية، اليوم الثلاثاء، إن الخسائر الناجمة عن انقلاب الحوثيين في بلادها ، بلغت حتى بداية العام الجاري، 27 مليار دولار، في القطاعات التشغيلية والإنتاجية.
 جاء ذلك في تصريح لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، الدكتورة ابتهاج الكمال، بمناسبة اليوم العالمي للعمال(يصادف اليوم)، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وأكدت  حرص الحكومة على قطاع العمل والعاملين، كونه الركيزة الأساسية في بناء الدولة والاقتصاد بشكل عام، عبر برامج دعم تستهدف تشغيل كل القطاعات.
وأوضحت أن” انقلاب مليشيات الحوثي ساهم إلى حد كبير من تدمير الاقتصاد وانحسار قطاع العمل بنسبة كبيرة”.
وأوضحت أن” أكثر من 50% من الشعب اليمني، هم من القوى العاملة، وهو ما يتطلب من كافة الأشقاء والأصدقاء دعم ومساندة الحكومة اليمنية في تشغيل هذه الطاقات والاستفادة من خبراتها، بما يعود بالنفع على العاملين وخلق نهضة اقتصادية وتنموية في البلد”.
وقالت إن” العالم يحتفل اليوم بهذه المناسبة وعمال اليمن يمرون بظروف بالغة الصعوبة، جراء الظروف القاهره التي فرضها انقلاب مليشيات الحوثي، وامتد أثرها على كافة طبقات وفئات المجتمع، وعمل على توسيع وزيادة معاناة العمال بشكل خاص والشعب اليمني بشكل عام”.
وطالبت الكمال، الدول والمنظمات المانحة بدعم الحكومة اليمنية، في إعادة تشغيل القطاعات كافة، وتحسين مستوى الدخل للطبقة العمالية في اليمن، بما يسهم خلق توفير فرص عمل جديدة وتشغيل الطاقات الشبابية في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى