أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تعلن إنشاء محكمة جزائية متخصصة في مأرب

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات
أصدر مجلس القضاء الأعلى في اليمن، قراراً بإنشاء محكمة جزائية ابتدائية متخصصة بمحافظة مأرب وعدد من النيابات والمحاكم.
جاء ذلك، خلال عقد مجلس القضاء (مؤسسة حكومية) اجتماعاً له في عدن، اليوم الاثنين، برئاسة رئيس المجلس القاضي الدكتور علي ناصر سالم، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الحكومية (سبأ).
وأصدر المجلس قراراً رقم (22) لسنة 2018 م والذي نصت المادة الأولى “بإنشاء محكمة جزائية ابتدائية متخصصة وشعبة جزائية متخصصة في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد. 
وقضت المادة الثانية من القرار بأن تنشأ في إطار المحكمة المشار اليها أعلاه نيابة ابتدائية جزائية متخصصة ونيابة استئنافية جزائية متخصصة”.
وألزمت المادة الثالثة من القرار بأن ينقل إلى المحكمة والنيابة الواردتين في هذا القرار اختصاص المحكمة الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء.
ونصت المادة الرابعة من القرار بإلغاء أي نص أو قرار يتعارض مع هذا القرار، وقضت المادة الخامسة من القرار العمل به من تاريخ صدوره.
يأتي ذلك، بعد أن أصدرت المحكمة الجزائية في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، العديد من أحكام الإعدام والتي كان آخرها، التورط بالحكم بإعدام رموز الدولة وعلى رأسهم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ومستشاريه له وآخرين، بتهم سياسية تبعاً لأهداف الجماعة المسلحة التي تسيطر على العاصمة وعدد من المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى