أخبار محليةغير مصنف

زعيم الحوثيين يتوعد: مقتل “الصماد” لن يمر دون محاسبة

عبد الملك الحوثي يقول إن هناك كلمة له بعد “مراسيم تشييع الصماد” يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
قال زعيم جماعة الحوثي المسلحة (عبدالملك الحوثي)، إن جريمة مقتل رئيس المجلس الأعلى للجماعة صالح الصماد” لن تمر دون محاسبة”.
وحمل عبدالملك الحوثي في كلمة له مساء اليوم الإثنين تعليقاً على مقتل الصماد، عبر تلفزيون “المسيرة” ما أسماهم “قوى العدوان” (التحالف العربي)، مسؤولية مقتل رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، المشكل من الجماعة، صالح الصماد.
وأضاف “الشعب يرى في تضحية الرئيس الشهيد (صالح الصماد رئيس سلطة الحوثيين) حافزاً نحو المزيد من العطاء والصمود وتعزيز الجبهة الداخلية”.
ومضى قائلاً:” أدعو أهالي الحديدة للمشاركة في التظاهرة التي دعا إليها الشهيد الرئيس (إشارة لرئيس سلطة الجماعة بصنعاء) قبل استشهاده”.
واختتم عبدالملك الحوثي خطابة بالقول” إن شاء الله سيكون لنا كلمة بعد مراسم التشييع “.
من جانبه، قال القيادي في الجماعة محمد البخيتي في تصريح تلفزيوني، إن الرد الذي ستقوم به الجماعة المسلحة في اليمن متروك للقوة الصاروخية” دون مزيد من التفاصيل.
وأعلن اليوم الثلاثاء، مقتل “صالح الصماد” وتعيين “مهدي المشاط” خلفاً له، بعد أنّ استهدفته غارة للتحالف العربي الخميس الماضي 19 أبريل/نيسان الجاري في مدينة الحديدة.
وكان التحالف العربي قد وضع “صالح الصماد” كالمطلوب رقم (2) بعد رئيس الجماعة وعرضت 20 مليون دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات توصل إلى مقتله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى