أخبار محليةغير مصنف

الحوثيون يخسرون مواقع جديدة في البيضاء وسط اليمن

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
سيطرت القوات الحكومية في اليمن، اليوم الخميس، على مواقع جديدة، في محافظة البيضاء وسط البلاد، بعد معارك عنيفة مع المسلحين الحوثيين.
وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني على صفحته بـ”فيسبوك” أن قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي والمقاومة، تمكنت من السيطرة على مديرية “ردمان، سوق قانية، وجبل الحنكة، ومفرق العبدية، وجبل العفير، وجبل الهداه، وجبل صينية، وسوق قانيه، والجبال المحيطة به بالكامل وسط انهيار واسع في صفوف الحوثيين”.
ولفت المركز إلى أن طلائع الجيش اليمني تواصل التقدم وتصل إلى محيط “هضبة يسبل” وتفرض حصاراً على “جبل مسعودة” الاستراتيجي و”جبل العر” من ثلاثة اتجاهات”، فيما أصبح “مفرق الغوال” و”مفرق ردمان” تحت السيطرة النارية للقوات الحكومية”.
وتكمن أهمية محافظة البيضاء الواقعة وسط البلاد، في أنها تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، وتتداخل حدودها مع عدة محافظات يمنية.
ومنذ 2014، واليمن تشهد حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة “الحوثي” من جهة أخرى.

وأوقع النزاع منذ ذلك الحين نحو عشرة آلاف قتيل وأكثر من 53 ألف جريح في ظل أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة الأسوأ في العالم حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى