أخبار محليةغير مصنف

معارك عنيفة في “صعدة” وسط تقدم لقوات الجيش اليمني

مقتل قيادي حوثي في غارات للتحالف على وقع المعارك يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة 
تواصل القوات الحكومية، اليوم الجمعة، خوض معاركها العنيفة، ضد المسلحين الحوثيين، في محافظة صعدة، أهم معاقل الجماعة (شمالي اليمن).
وقالت مصادر ميدانية لموقع الجيش اليمني” سبتمبر نت” إن قوات الجيش الوطني تخوض معارك عنيفة منذ صباح اليوم ضد الحوثيين في محيط جبل اتيس، وجبل المليل”.
وحسب المصادر؛ فإن الجبلين يطلان على منطقة الفرع الواقعة بين جبهة المليل من الميسرة وجبهة نهوقه الصوح في مديرية كتاف شرق محافظة صعدة”.
وأفادت أن المعارك لا تزال مستمرة حتى اللحظة وسط تقدم ميداني تحرزه قوات الجيش اليمني، وخسائر فادحة يتلقاها المسلحين الحوثيين في العتاد والأرواح.
وعلى وقع المعارك، شنت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية، 8 غارات جوية، تركزت في خط المليل بعد مثلث “فرع كتاف” وأمام “جسر الكلية” أسفرت عن مقتل القيادي الحوثي “أحمد حسين معياد” وعدد آخر، إضافة إلى تدمير العتاد القتالي لمسلحي الجماعة.
يأتي ذلك، بعد يوم من إرسال التحالف العربي تعزيزات عسكرية إلى محافظة صعدة معقل الحوثيين شمالي اليمن، بينهم جنود سعوديين وسودانيين.
وقال مسؤولون عسكريون يمنيون (الخميس) إن التحالف دفع بمئات الجنود خلال اليوميين الماضيين إلى جبهات القتال في صعدة بهدف تصعيد المعارك فيها، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.
وتتمركز قوات التحالف عند أطراف أربع مديريات في صعدة، وتقدمت خلال الأسابيع الماضية عدة كيلومترات نحو مراكز المديريات الأربع تحت غطاء جوي من طائرات التحالف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى