أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

حكومة الحوثيين تتهم الإمارات بالسعي للسيطرة على جنوب اليمن

قالت إن تلك الأحداث المؤسفة في عدن، هي  نتاج طبيعي لتواجد ما وصفته بـ”الاحتلال السعودي والإماراتي”

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
اتهمت حكومة الحوثيين، غير المعترف بها دوليا، اليوم الأربعاء، دولة الإمارات، بالسعي للسيطرة على المحافظات اليمنية الحكومية، وذلك تعليقا على التصعيد المسلح الذي شهدته عدن.
وقالت حكومة الحوثيين،  في اجتماع لها، إن تلك الأحداث المؤسفة في عدن، هي  نتاج طبيعي لتواجد  ما وصفته بـ”الاحتلال السعودي والإماراتي”،  واتفاقه المسبق لاقتسام المصالح عبر تنفيذ مخططهم المدعوم بشكل مباشر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا لتكريس الخلاف بين أبناء الوطن الواحد وإشاعة الفوضى في كافة المحافظات اليمنية خدمة لأهدافهم وأطماعهم .
وأضافت”  بقاء الاحتلال في أي أراض يمنية، هو بقاء للفوضى واستمرارا لحالة الصراع والاقتتال بين أبناء الوطن، حسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين”.
وتابعت” الاحتلال الإماراتي من يومه الأول، وهو يسعى إلى تنفيذ مخططه الرامي إلى الاستفراد بالمحافظات الجنوبية، بمقابل سيطرة السعودية على محافظتي مأرب والجوف ضمن خطتهما المشتركة لاقتسام المصالح وثروات الوطن شمالا وجنوبا وشرقا وغربا، حسب قولها.
ومنذ أيام قليلة ، شهدت مدينة عدن اشتباكات مسلحة بين القوات الحكومية اليمنية المتمثلة بالحماية الرئاسية من جهة، وأخرى موالية للانتقالي الجنوبي، وتمكنت الأخيرة من السيطرة على مرافق عسكرية ومدنية حكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى