أخبار محليةحقوق وحرياتغير مصنف

مقتل صحفي يمني أثناء تغطية المواجهات بين الجيش والحوثيين وسط البلاد

قتل فجر اليوم خلال تغطيته للمواجهات الدائرة جوار مدرسة محمد علي عثمان شرق مدينة تعز. يمن مونيتور/تعز/خاص

قتل صحفي يمني موال للحكومة، اليوم السبت، في اشتباكات بين الجيش الوطني ومسلحي الحوثي بمحافظة تعز وسط البلاد.
وقال مصدر محلي في تصريح لـ “يمن مونيتور”، إن الصحفي أسامة سلام قتل فجر اليوم خلال تغطيته للمواجهات الدائرة جوار مدرسة محمد علي عثمان شرق مدينة تعز.
ويعد الصحفي “سلام”، أحد أفراد المكتب الإعلامي للجبهة الشرقية للمقاومة الشعبية في تعز التابعة للحكومة الشرعية.
يأتي مقتل الصحفي “أسامة سلام” بعد مرور خمسة أيام على مقتل مصور قناة “بلقيس الفضائية” “محمد القدسي ” جراء قصف صاروخي لجماعة الحوثي استهدف عرضاً عسكرياً بمدينة تعز وسط اليمن كان يحضره نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني.
وكانت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين “صدى” قد كشفت في تقريرها السنوي الأسبوع الماضي عن 2250 انتهاكاً بحق الصحفيين تمت توثيقها خلال الثلاثة الأعوام الماضية معظمها ارتكبتها جماعة الحوثي منها بنسبة 85%.
وذكرت المنظمة في التقرير الذي دشنته في مأرب تحت عنوان “ثمن الخذلان” وبحضور وزير الإعلام معمر الإرياني، أن نحو 22 صحفياً دفعوا أرواحهم ثمنا للحقيقة وكذا 15 صحفيا لازالوا يخضعون لأساليب متعددة من التعذيب، بحسب التقرير.
وأشار تقرير المنظمة المهتمة بحقوق الصحفيين إلى أن العاصمة صنعاء مثلت المدينة الاخطر على الصحفيين طوال الثلاثة الاعوام الماضية، حيث شهدت أكثر من 1980 انتهاك بنسبة 88% من اجمالي الانتهاكات بحق الصحفيين المرصودة.
بينما أظهرت نتائج التقرير أن المحافظات الخاضعة للحكومة الشرعية حققت نسبة اعلى في تأمين المؤسسات الاعلامية والعاملين في حقل الصحافة والاعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى