أخبار محليةغير مصنف

الحكومة تتعهد بوضع حد للريال اليمني وتدين الأعمال التعسفية ضد شركات الصرافة بصنعاء

الحكومة تعهدت بوضع آلية أكثر فاعلية لوقف تدهور الريال اليمني  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات
تعهدت الحكومة اليمنية (المعترف بها دولياً)، اليوم الأربعاء، بوضع حدٍ لتدهور الريال اليمني أمام العملات الصعبة في البلاد، كما أدانت الإجراءات التعسفية التي قامت بها جماعة الحوثي ضد شركات الصرافة في صنعاء.
وقال رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر خلال اجتماعه بعدد من الوزراء المعنيين في مدينة عدن (جنوب البلاد) ، إن حكومته سوف تتبني آليه أكثر فاعلية لوقف تدهور الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، وذلك من خلال وضع ضوابط وقوانين للبنوك الأهلية والاستثماريةً ومحلات الصرافة وتفعيل دور الأجهزة الأمنية لوقف هذ التدهور المستمر.
وأكد رئيس الوزراء وفقاً لوكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، بأن الحلول والمعالجات التي تعمل عليها الحكومة ستساهم في المحافظة على أسعار سعر الصرف، مشيراً إلى أن الحكومة تسعى إلى وضع سلسلة من الإجراءات لتحفيز السوق وتحريك العملة ومعالجة التدهور في أسعار الصرف.
وأدانت الحكومة خلال الاجتماع الاعمال التعسفية التي قامت بها جماعة الحوثي مؤخراً من خلال الاعتداء على شركات الصرافة في صنعاء، منوهاً بأهمية تفعيل الدور الرقابي للأجهزة الأمنية والضرب بيداً من حديد للمتلاعبين.
وأشارت إلى أن استمرار شراء المشتقات النفطية بالعملة الصعبة وتغطية الفارق السعري على نفقة الحكومة، وتلاعب الحوثيون بسعر الريال ونهب خزينة الدولة لـ 5,2 مليار دولار فاقمت من المشكلة وتسببت خلق الأزمة الخانقة للمشتقات النفطية.
ويشهد الريال اليمني حالياً انهياراً حاداً في سوق الصرف، بجميع مناطق اليمن إذ اقترب “قيمة الدولار الواحد =500 ريال) وسجل الريال السعودي 121 ريال يمني، ما انعكس سلباً على ارتفاعات السلع الغذائية؛ المرتفعة أصلاً بفعل الانهيارات السابقة وإجراءات الحوثيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى