أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني : غارة للتحالف العربي تقتل 5 قيادات حوثية شمالي غرب البلاد

قال الجيش اليمني، اليوم الإثنين، إن خمسة قيادات من جماعة الحوثي  المسلحة وحليفهم صالح، قتلوا في جبل أبو النار شرق مديرية حرض شمالي غرب اليمن. يمن مونيتور/حرض/متابعة خاصة

قال الجيش اليمني، اليوم الإثنين، إن خمسة قيادات من جماعة الحوثي  المسلحة وحليفهم صالح، قتلوا في جبل أبو النار شرق مديرية حرض شمالي غرب اليمن.
وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في بيان بصفحته على شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،إن خمسة من القيادات الميدانية التابعة للحوثيين قتلوا بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي، استهدفت تجمعا لهم في جبل أبو النار شرق مديرية حرض مساء الأحد .
ونقل المركز عن مصادر عسكرية قولها، إن قيادات ميدانية كبيرة من قيادات جماعة الحوثي وصالح لقوا مصرعهم بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعا لهم في موقع جبل أبو النار الواقع شرق مديرية حرض مساء أمس الأحد، أبرزهم “حيدر ردمان” قائد محور جيزان أحد قيادات الصف الأول في جماعة الحوثي.
وبحسب المركز يعتبر “ردمان” من طلاب حسين الحوثي و أحد مرافقيه، وخاض كل الحروب الستة مع جماعة الحوثي، وله مشاركات قتالية في الحدود مع المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى نائب المحور  “أبو هاشم اللاحجي”، و ” أبو محمد الحاكم” مشرف مربع قطاع الجمارك بجبهة حرض،
وتدور منذ نحو عامين معارك متقطعة بين الجيش الحكومي وعناصر الحوثيين في المدينة، حقق الجيش اليمني فيها تقدما طفيفا، فيما أودت المعارك بمئات القتلى من الطرفين.
ويشهد اليمن، منذ خريف عام 2014، حربًا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية المدعومة بتحالف تقوده السعودية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.
وخلفت الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير، وتفشي مظاهر الانفلات الأمني. –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى