أخبار محليةغير مصنف

الإمارات: تهديدات الحوثي تكشف النوايا المبيتة لأمن واستقرار الخليج العربي

قالت دولة الإماراتية العربية المتحدة، إن تصريحات زعيم جماعة الحوثي، التي هدد فيها باستدافها مساء الخميس، تكشف يقينا عن النوايا المبيتة لأمن وإستقرار الخليج العربي.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

قالت دولة الإماراتية العربية المتحدة، إن تصريحات زعيم جماعة الحوثي، التي هدد فيها باستدافها مساء الخميس، تكشف يقينا عن النوايا المبيتة لأمن وإستقرار الخليج العربي.
جاء ذلك خلال سلسلة تغريدات لوزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية د.أنور قرقاش” في حسابه على موقع التدوين المصغر تويتر.
واعتبر “قرقاش”، تصريحات الحوثي التي تهدد وتستهدف الإمارات وعاصمتها دليل مادي ثابت على ضرورة عاصفة الحزم.
وأشار إلى أن  مليشيات إيران أهدافها خسيسة وخطرها حقيقي.
وأكد إن الملك سلمان بن عبدالعزيز، عندما أطلق العاصفة كان يدرك خطر تغيير التوازن الإستراتيجي، وتهديدات الحوثي تؤكد ذلك، التحالف العربي يخوض معركة ضرورية لمستقبل المنطقة.
وأوضح “قرقاش” إن تهديدات الحوثي وحماقته لا تخيفنا وتكشف عن يأس لمن يدافع عن أوهام تشظت، ولكنها تكشف يقينا عن النوايا المبيتة لأمن وإستقرار الخليج العربي.
وأمس الخميس ظَهر زعيم جماعة الحوثي المسلحة مجدداًمتوعداً العاصمة الإماراتية أبوظبي بالصواريخ البالستية وطائرات مسيرة لقصف المملكة العربية السعودية.
وزعم عبدالملك الحوثي، الذي تحمل جماعته نفس الاسم خلال خطاب متلفز، أنَّ قواته الصاروخية قامت بتجربة صاروخية ناجحة إلى أبوظبي، وقال إنَّ ” الإمارات باتت في مرمى صواريخنا”.
ووجه عبدالملك الحوثي تحذيره للمستثمرين في الإمارات والمملكة العربية السعودية وقال إنَّ “على كل الشركات في الإمارات ألا تنظر للإمارات بلدا آمنا بعد اليوم”، كما توعد المنشئات النفطية السعودية وقال إنَّ جميعها باتت في مرمى صواريخنا.
وقال الحوثي إنَّ قوات الجماعة الصاروخية تعمل من أجل تطوير صواريخ بالستية للوصول إلى أي هدف في السعودية والإمارات.
وزعم عبدالملك الحوثي أنَّ طائرات بدون طيار تابعة للجماعة حلقت مئات الكيلومترات داخل الأراضي السعودية وقال إنها ستبدأ عملية القصف قريباً على أهداف سعودية.
وأشار إلى أنَّ القوات الحكومية تحشد قوة عسكرية في بلدتي نهم وصرواح شرق وجنوب العاصمة، كما تحشد من أجل معارك الساحل
ويسيطر الحوثيون، وقوات صالح، على العاصمة اليمنية صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014، بما في ذلك المحاكم والمؤسسات القضائية والنيابة العامة وجميع المرافق الأمنية.
ويشهد اليمن منذ خريف عام 2014، حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية المدعومة بالتحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي، والقوات الموالية للرئيس السابق، من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى