اخترنا لكمغير مصنف

“صالح” يحشد آلافاً من أنصاره في صنعاء ويتجنب انتقاد الحوثيين

حشد الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح آلافاً من أنصاره من كافة أنحاء البلاد، إلى صنعاء اليوم الخميس، في استعراضٍ للقوة وسط خلافات علنية مع حلفاءه الحوثيين.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
حشد الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح آلافاً من أنصاره من كافة أنحاء البلاد، إلى صنعاء اليوم الخميس، في استعراضٍ للقوة وسط خلافات علنية مع حلفاءه الحوثيين.
وظهر صالح (75 عاما) يرتدي بذلة داكنة وعلى عينيه نظارة من خلف حائط زجاجي مضاد للرصاص وسط رجال مسلحين يرتدون زياً عسكرياً، متحدثاً لأنصاره، مبدياً استعداده لرفد الجبهات بعشرات الآلاف من المقاتلين ممن تم تدريبهم عسكرياً وموجودين في بيوتهم، مقابل العتاد والرواتب- حد قوله.
وتجنب الرئيس السابق في كلمته انتقاد حلفائه الحوثيين، وتحدث عن شعبية الحزب وقال إنه يتعرض للمؤامرات منذ عام 2011م.
وفي بيان للحزب في التظاهرة قال إنه سيقيم الشراكة مع الحوثيين: “وفيما يتعلّق بالاتفاق السياسي مع أنصار الله ومرور عام من الشراكة في المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ الوطني، فإن المؤتمر الشعبي العام عازم على تقييم مسار علاقات الشراكة والالتزام بأسس ومضامين الاتفاق السياسي الموقّع يوم الـ28 من شهر يوليو 2016م”.
وتأتي التظاهرة في وقت وجه الحوثيون تهديدات للرئيس السابق بعد أن وصف مسلحيهم بـ”الميليشيا”، وتعتبر رسالة تحذير وجهها “صالح” للجماعة المهيمنة على السلطة والقرار في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.
وبينما ابتعد صالح عن توجيه الانتقادات المباشرة لجماعة الحوثي، ظهر عارف الزوكا أمين عام الحزب مهاجماً الجماعة المسلحة واتهمها بـ”الفساد” والعجز عن تحصيل الايرادات والخلل في النظام المالي العام.
ودعا في كلمة مع الحشد حكومة الحوثيين الى “تحمل مسؤولياتها والوفاء بالتزاماتها”، مشددا على أن حزبه يرفض أن تكون شراكته مع المتمردين “مجرد ديكور”.
وقالت قناة “اليمن اليوم” المتحدثة باسم حزب صالح والتي نقلت التظاهرة مباشرة على الهواء، ان طائرات التحالف العربي حلقت الخميس في سماء صنعاء فوق رؤوس المحتشدين في ساحة السبعين.
وأقام الحوثيون عِدة نقاط تفتيش في مداخل العاصمة ووسطها لكنهم لم يتعرضوا طريق أنصار “صالح”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى