اخترنا لكمغير مصنف

جماعة الحوثي تعلن “أبو علي الحاكم” رئيساً للمخابرات

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، مساء اليوم الأحد، تعيين القيادي في الجماعة أبو علي الحاكم رئيساً لهيئة المخابرات بوزارة الدفاع الخاضعة لسيطرتها، بالتزامن مع توتر العلاقة بين الجماعة وحليفها الرئيس اليمني السابق. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، مساء اليوم الأحد، تعيين القيادي في الجماعة أبو علي الحاكم رئيساً لهيئة المخابرات بوزارة الدفاع الخاضعة لسيطرتها، بالتزامن مع توتر العلاقة بين الجماعة وحليفها الرئيس اليمني السابق.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الخاضعة لسيطرة الحوثيين الخبر وقالت: ” صدر اليوم قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى رقم (53) لسنة 2017م بتعيين اللواء عبد الله يحيى الحاكم رئيسا لهيئة الاستخبارات بوزارة الدفاع”.
للمزيد قراءة.. علي عبدالله صالح يرد على الحوثي ويهاجم الشراكة معهم: لسنا موظفين معكم
والمجلس السياسي الأعلى هو مجلس شكله الحوثيون وحزب علي عبدالله صالح لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرتهم، ويرأسه صالح الصماد القيادي في الجماعة.
وتبادل علي عبدالله صالح، وعبدالملك الحوثي، الاتهامات في خطابين منفصلين، وأبدى صالح نيته ترك الشراكة مع الحوثيين إن كانوا لا يريدونهم.
 ويحشد حزب “صالح”، إلى ميدان السبعين الخميس القادم فيما أعلن الحوثيون في وقت لاحق أنهم سيحشدون إلى مداخل العاصمة صنعاء، فيما طالبوا حكومة تحالف الحرب الداخلية بإقرار قانون الطوارئ لمواجهة أنصار صالح.
للمزيد قراءة.. مقدمة النشرة الرئيسية لتلفزيون الحوثيين تهاجم “صالح” وحزبه
للمزيد قراءة.. (حصري) في صنعاء.. إطلاق نار على حوثيين وتمزيق لـ”صور صالح” وقوات خاصة لحراسة السبعين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى