أخبار محليةغير مصنف

المخلافي يزور الجزائر لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومكافحة الإرهاب

يتوجه نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، اليوم السبت، إلى الجزائر في زيارة رسمية تستمر 3 أيام ، للتباحث مع عدد من مسؤولي البلد الأخير

يمن مونيتور/متابعة خاصة

يتوجه نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، اليوم السبت، إلى الجزائر في زيارة رسمية تستمر 3 أيام ، للتباحث مع عدد من مسؤولي البلد الأخير
وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية في بيان لخارجية بلادها، إن زيارة “المخلافي”، تندرج في إطار التشاور الدائم بين البلدين.
وأشارت إلى أن وزير الخارجية الجزائري “عبدالقادر مساهل” ونظيره اليمني سيناقشان الوضع السائد في اليمن و جهود السلم التي تقوم بها منظمة الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي توافقي شامل من شأنه لم شمل الشعب اليمني”.
وأوضحت أن الوزيرين سيبحثان أيضا “القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما القضايا المتعلقة بالأمن ومكافحة الارهاب”.
والإثنين الماضي توجه المخلافي إلى الهند في زيارة رسمية، للتباحث مع عدد من مسؤولي البلد الأخير حول العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأجرى المخلافي خلال زيارته مباحثات مع وزيرة الشؤون الخارجية الهندية، سوشما سوراج، ومع عدد من المسؤولين، حول العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
ومنذ أكثر من عامين، تشهد عدة محافظات يمنية، بينها مناطق محاذية للحدود السعودية، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي الحوثي/ صالح من جهة أخرى.
وخلّفت الحرب أوضاعاً إنسانية صعبة جعلت معظم السكان بحاجة لمساعدات غذائية ، فضلا عن تسببها بمقتل 10 آلاف يمني وإصابة 40 ألف آخرين، ونزوح نحو 3 ملايين في الداخل، وفق تقديرات للأمم المتحدة.
 
 
 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى