أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

مسؤول سعودي: الرياض لا تتعرض لانتقادات من إدارة ترامب بسبب حرب اليمن

قال مسؤول سعودي كبير إن السعودية لا تتعرض لانتقادات من الإدارة الأمريكيَّة الجديدة بسبب الحرب الدائرة في اليمن، بعكس الإدارة السابقة لباراك أوباما.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
قال مسؤول سعودي كبير إن السعودية لا تتعرض لانتقادات من الإدارة الأمريكيَّة الجديدة بسبب الحرب الدائرة في اليمن، بعكس الإدارة السابقة لباراك أوباما.
وأضاف المسؤول السعودي الذي تحدث لوكالة رويترز دون الكشف عن هويته، إن زيارة دونالد ترامب السبت القادم للسعودية ترسل “رسالة واضحة مفادها أن الولايات المتحدة تقف مع حلفائها المقربين في المنطقة ولا تتخلى عنهم” فيما يعكس رأي كثير من القادة الخليجيين في أوباما الذي اعتبروا أنه منح الاتفاق النووي مع إيران أولوية أكبر من التحالف الأمريكي الخليجي.
وعندما يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأمراء السعودية في الرياض يمكنه أن يتوقع استقبالا أفضل مما استقبلت به المملكة سلفه باراك أوباما الذي اعتبرته الرياض متساهلا مع إيران أكبر خصومها وصاحب موقف فاتر فيما يتعلق بالعلاقة بين البلدين التي تعد دعامة للتوازن الأمني في الشرق الأوسط.
تتطلع السعودية أيضا لمزيد من الدعم الأمريكي في الحرب الدائرة في اليمن حيث يقاتل تحالف تقوده المملكة جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لإعادة الحكومة المعترف بها دوليا إلى السلطة.
وقد أيدت إدارة أوباما السعودية عندما شنت ضربات جوية في اليمن في مارس آذار عام 2015 لكنها استاءت من تزايد عدد القتلى في صفوف المدنيين وقلصت الدعم العسكري للرياض.
وقال المسؤول السعودي الكبير إن السعودية، على النقيض من موقف إدارة أوباما، لا تتعرض لانتقادات من إدارة ترامب بسبب حرب اليمن.
وقال مسؤول كبير بالبيت الأبيض إن النقاش في لقاء ترامب مع قادة مجلس التعاون الخليجي سيدور حول كيفية تدعيم هياكل المجلس الذي يضم في عضويته البحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والسعودية والإمارات لزيادة فعاليتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى