اخترنا لكمتفاعلتقاريرغير مصنف

“تويتر” ساحة حرب تجمع مدونين ومسؤولين يمنيين وإماراتيين

أدى تشكيل مجلس انتقالي جنوبي اليمن أمس الخميس، إلى اندلاع حرب تغريدات ساخنة على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، وإن كانت معظمها تشير إلى غضب من تشكيل هذا المجلس الذي اعتبروه انفصالاً وانقلاباً على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في وقت تستمر القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين في أكثر من 24 جبهة داخل البلاد.

يمن مونيتور/ وحدة الرصد/ خاص:
أدى تشكيل مجلس انتقالي جنوبي اليمن أمس الخميس، إلى اندلاع حرب تغريدات ساخنة على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، وإن كانت معظمها تشير إلى غضب من تشكيل هذا المجلس الذي اعتبروه انفصالاً وانقلاباً على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في وقت تستمر القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين في أكثر من 24 جبهة داخل البلاد.
وكان محافظ عدن السابق عيدروس الزُبيدي أعلن عن تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي، بموجب “إعلان عدن” الصادر بعد احتجاجات جنوبية ضد إقالة هادي للزبيدي ووزير الدولة هاني بن بريك، الذي يوصف بأنه “الرجل الأقوى على الأرض” في عدن وبأنه مقرب من الإمارات العربية المتحدة، وتلقت أبوظبي تغريدات ساخطة من عشرات اليمنيين يومي الخميس والجمعة.
ونشر المدونون تغريداتهم على وسمين الأول “المجلس الانتقالي الجنوبي” والثاني “اليمن يرفض الانقسام”.
وقال هاني بن بريك الذي تم تعيينه كنائب للمجلس الانتقالي: “لم نستأذن مخلوقا في تقرير مصيرنا، وأرضنا بيدنا، وسنموت دونها، وخلفنا شعب بإرادة لا تقهر ولن نخضع إلا لله”. وأضاف: “نشكر رؤساء الجنوب السابقين وكبار القادة التاريخين للجنوب العربي تأييدهم الصادق للمجلس السياسي الجنوبي المفوض الشعبي الوحيد لتمثيل الجنوب”.

مستمرون مع التحالف لاقتلاع التمدد الفارسي من المنطقة ورجال الجنوب هم من يحققون الانتصارات في الجبهات الشمالية ولن نتوانى في ذلك
— هاني بن بريك (@HaniBinbrek) ١٢ مايو، ٢٠١٧

وتظهر الصورة الشخصية لـ”بن بريك” في صورة تجمعه مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، الرجل القوي في الإمارات.
وأضاف: “مستمرون مع التحالف لاقتلاع التمدد الفارسي من المنطقة ورجال الجنوب هم من يحققون الانتصارات في الجبهات الشمالية ولن نتوانى في ذلك”.
فيما اعتبر الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي أن بيان المجلس الانتقالي الجنوبي “كله حكمة وقمة الحلول الإيجابية لمشكلة اليمن”. وقال، عبر حسابه على تويتر، إن البيان “فيه عمق سياسي وليس تخبطا”.

بيان المجلس الانتقالي الجنوبي كله حكمة وقمة الحلول الايجابية لمشكلة اليمن …فيه عمق سياسي وليس تخبطا..حكمة يمنية فيه
— ضاحي خلفان تميم (@Dhahi_Khalfan) ١٢ مايو، ٢٠١٧
 
وتلقى ضاحي خلفان ردود قاسية من يمنيين وسعوديين اضطر في واحدة منها للتعليق: 

@Dhahi_Khalfan سؤال للفريق ضاحي استشهدوا مايقارب خمسة الف جندي وضابط فقط من قواتنا ومن أخوتنا الإماراتيين في اليمن اليس هذا من أجل إعادة شرعية الرئيس
— احمد الدوسري (@raeen201392) ١٢ مايو، ٢٠١٧
ورد ضاحي بالقول:

@raeen201392 اعتقد ان هذا من اجل صد عدو هدد بيت الله باحتلاله في عيد الاضحى…من اجل هادي !! والله انك ما تعرف شئ
— ضاحي خلفان تميم (@Dhahi_Khalfan) ١٢ مايو، ٢٠١٧

اليمن تحتاج الى توحيد الصف والكلمة والتحالف من دخوله يسعى لذلك ومن خلال الرئيس اليمني عبدربه هادي واليمن سيعود #اليمن_ترفض_الانقسام
— محسن الفايز (@moh_alf_) ١٢ مايو، ٢٠١٧

مختار الرحبي، السكرتير الصحفي السابق للرئاسة اليمنية ومستشار وزير الإعلام، قال إنه “لن يعترف أحد بما يسمى المجلس الانتقالي”. وأضاف، عبر حسابه على “تويتر”، أن “عيدروس الزبيدي وبن بريك في طريقهما إلى المملكة العربية السعودية للتشاور حول الخطوات التي اتخذوها يوم أمس بإعلان مجلس انتقالي انفصالي”.
وهاجم الرحبي دولة الإمارات العربية المتحدة، قائلا: “الحمد لله إن التحالف بقيادة المملكة وليس بقيادة الإمارات. لو كانت الإمارات هي من تقود التحالف لكان الوضع مختلفا ومخيفا بنفس الوقت”. وأضاف “على الإمارات أن تتوقف عن اختبار صبر رئيس الجمهورية (عبدربه منصور هادي) والشرعية إزاء تصرفاتها في الجنوب”. وتابع بالقول: “يستطيع رئيس الجمهورية إنهاء تواجد الإمارات في اليمن بتقديم طلب للتحالف العربي لإنهاء تواجدها في اليمن، رئيس الجمهورية هو صاحب الشرعية الأول”.

يستطيع رئيس الجمهورية إنهاء تواجد الإمارات في اليمن بتقديم طلب للتحالف العربي لإنهاء تواجدها في اليمن ،
رئيس الجمهورية هو صاحب الشرعية الاول
— مختار الرحبي (@alrahbi5) ١٢ مايو، ٢٠١٧
 ولم ترق تغريدة الرحبي لـ”ماجد الرئيسي” الذي يعتبر بكونه مستشاراً لـ”محمد بن زايد” فقال مهدداً الرحبي: 

تستطيع الإمارات إنهاء تواجدكم في الفنادق لو أرادت ذلك بتقديم طلب للسعودية ولكن الإمارات أكبر من أن تلتفت لهرطقات مرتزقة https://t.co/wZxifzgKYM
— ماجد الرئيسي (@majedalraeesi1) ١٢ مايو، ٢٠١٧

عموماً .. أحسن القول إن أردت ذكر الإمارات . فالسعودية لا تتهاون مع من يلمزها ، وسل القطريين الذين تتواصل معهم. https://t.co/RkNyMt7Jp7
— ماجد الرئيسي (@majedalraeesi1) ١٢ مايو، ٢٠١٧

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى