أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الأوقاف اليمنية تعلن منتصف شعبان بداية التسجيل لموسم الحج

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، اليوم السبت، فتح باب التسجيل لموسم الحج الحالي 1438هـ عبر الوكالات المعتمدة من قبل الوزارة، منتصف شهر شعبان، بعد اعتماد 151 وكالة لتسجيل الحجيج اليمنيين. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، اليوم السبت، فتح باب التسجيل لموسم الحج الحالي 1438هـ عبر الوكالات المعتمدة من قبل الوزارة، منتصف شهر شعبان، بعد اعتماد 151 وكالة لتسجيل الحجيج اليمنيين.
وقال  وزير الأوقاف والإرشاد اليمني، الدكتور أحمد عطية إن”  الوكالات المعتمدة جرى توزيعها بين جميع الأقاليم الستة، بحيث شملت هذه السنة كل محافظات البلاد، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الحكومية سبأ.

وأضاف أن”  التسجيل لمن يرغب من اليمنيين لحج هذا العام يبدأ  في يوم 15 شعبان وينتهي في 5 رمضان، برسوم تبلغ 5850 ريال سعودي، تشمل أجور السكن في مكة المكرمة مع المواصلات للحرم، وأجور النقل إلى المدينة المنورة، والخدمات الإضافية للمخيمات المخصصة من قبل مؤسسة الطوافة والعديد من الخدمات الإضافية الأخرى والأجور الإدارية الخاصة بالحج.

ونبه وزير الأوقاف والإرشاد جميع المواطنين من عدم التعامل مع أي وكالة غير معتمدة، أو دفع مبالغ غير التي حددتها الوزارة، محذرا أي وكالة تضيف أي مبلغ إضافي سيعرضها للشطب والمحاسبة.

وتابع أن” الوزارة وضعت الضوابط الكفيلة بإعادة الحجاج اليمنيين إلى أرض الوطن بعد الانتهاء من أداء النسك، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت التي يثبت تقصيرها في الالتزام بالضوابط والمعايير المقرة.

وشدد عطية على جميع وكالات الحج الالتزام بضوابط الحج ، وتسهيل تسجيل الراغبين في أداء الشعيرة ، وتقديم صورة مشرفة لليمن خلال هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى