اخترنا لكمغير مصنف

ارتفاع مفاجئ للغاز المنزلي في صنعاء

ارتفع سعر اللتر من الغاز المنزلي في العاصمة اليمنية صنعاء، 70 بالمائة خلال الأيام الثلاثة الماضية مقارنة بسعره قبلها، كما أفاد سكان محليون لـ”يمن مونيتور”. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
ارتفع سعر اللتر من الغاز المنزلي في العاصمة اليمنية صنعاء، 70 بالمائة خلال الأيام الثلاثة الماضية مقارنة بسعره قبلها، كما أفاد سكان محليون لـ”يمن مونيتور”.
وقال السكان إن سعر “الدبة الغاز (20 لتر) بلغ 4000 ريال بعد أن كانت بـ2800ريال قبل ثلاثة أيام” وهذا السعر خاص بالسوق السوداء وحتى أن المحطات التي تملك الغاز تقوم بنفس سعر بيع السوق.
وقال مواطن يسكن في “إب” لـ”يمن مونيتور” إن سعر يصل لـ”4800″ لكل عشرين لتر. زاعماً أن البائعين أبلغوه أن الزيادة الأخيرة تعتبر “مجهود حربي” للحوثيين.
وحاول “يمن مونيتور” الحصول على تعليق من وزارة الصناعة والتجارة الخاضعة لسيطرة الحوثيين والتي تزعم قيامها بحملات ميدانية لضبط الأسعار.
ويشكو اليمنيون من ارتفاع سعر الغاز المنزلي مع اقتراب شهر رمضان المبارك، إلى جانب بقية أسعار السلع الأساسية.
ويسيطر الحوثيون على السوق السوداء.
وكان تُجار مستوردين للمواد الأساسية قد أبلغوا “يمن مونيتور” شهر إبريل/نيسان الفائت أن مخزون اليمن من “القمح” سينتهي في يوليو/تموز القادم، وأن ارتفاعاً للأسعار ستشهده السوق.
كما أن ارتفاع الأسعار مرتبط بتدهور قيمة الريال اليمني الذي بلغ اليوم الثلاثاء، حسب صيارفة تحدثوا لـ”يمن مونيتور” مبلغ (370 ريال) للدولار الواحد، إلى جانب (97.5 ريال) لكل ريال سعودي، وهي أعلى قيمة تسجلها العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى