اخترنا لكمغير مصنف

(صور) عشرات القتلى بانفجار أنبوب نفط ثقبه حوثيون بالحديدة غربي اليمن

لقي عشرات اليمنيين حتفهم بينهم أطفال وأصيب مثلهم بحروق إثر اشتعال حريق، السبت، في أنبوب للنفط ثقبه حوثيون في محافظة الحديدة غربي البلاد. يمن مونيتور/ الحديدة/ خاص:
لقي عشرات اليمنيين حتفهم بينهم أطفال وأصيب مثلهم بحروق إثر اشتعال حريق، السبت، في أنبوب للنفط ثقبه حوثيون في محافظة الحديدة غربي البلاد.
وقال سكان محليون ومصدر طبي لـ”يمن مونيتور” إن قرابة 28 مواطناً توفوا وأصيب نحو 50 آخرين، في حريق لأنبوب النفط في قرية “كادم” ببلدة “الضحي” شمالي المدينة الساحلية على البحر الأحمر.
وأضافوا أن “العشرات تدافعوا منذ فجر اليوم الجمعة من القرية وقرى مجاورة إلى موقع الثقب في الأنبوب، (جنوبي البلدة) وبحوزتهم أواني لتعبئة ما اعتقدوا أنه بنزين، يتدفق من الأنبوب”.
مشيرين إلى أن أحد الذين تدافعوا أحضر معه مولداً كهربائياً ووسط حوض صغير تجمعت فيه المادة المتدفقة قام بعملية “شفط” ما أدى إلى اشتعال النار فجأةً وأنفجر الأنبوب وسط السكان المتواجدين وسط الحوض ومناطق قريبة، والتهمت النار في ذات الوقت 18 شخصاً وأدى إلى وفاتهم على الفور فيما نُقل الآخرون إلى المستوصفات والمستشفى القريب، وتوفي بسبب ذلك عشرة آخرين.
وقال مسؤول محلي في البلدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين لـ”يمن مونيتور”، إن النفط هو بقايا فقط موجودة داخل الأنبوب بعد أن توقف مروره من مأرب إلى ميناء رأس عيسى، ولو كان النفط يتدفق لكانت الكارثة كبيرة جداً.
وكان “يمن مونيتور” نقل أمس الجمعة أن مجموعة من المسلحين الحوثيين ثقبوا أنبوب النفط الذي يربط ميناء رأس عيسى (الحديدة) بمحافظة مأرب والذي يمر جنوبي البلدة مستخدمين آلة ثقب “الدريل”، وأحدثوا فتحةً بالأنبوب أدى إلى ارتفاعه أكثر من 20 متر ومصرع أحد المسلحين الذين قاموا بالعملية.

#شاهد| #حوثيون يثقبون أنبوباً للنفط يصل بين محافظة #مأرب ومنطقة #رأس_عيسى، وارتفاع الوقود أكثر من 20 متر في الهواء pic.twitter.com/YTMjbi9lxl
— يمن مونيتور (@YeMonitor) ٨ أبريل، ٢٠١٧

وينشط الحوثيون في بيع الوقود في الأسواق السوداء والذي يُدر دخلاً يصل إلى 3.5 مليون دولار يومياً للجماعة.
*الصور في المرفقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى