أخبار محليةغير مصنفمجتمع

“الصحة اليمنية” تدعو المنظمات الدولية لتقديم المساعدات الطبية للمستشفيات

دعت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الاثنين، المنظمات الدولية لتقديم المساعدات الطبية للمستشفيات في مختلف مناطق البلاد. يمن مونيتور/ متابعات
دعت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الاثنين، المنظمات الدولية لتقديم المساعدات الطبية للمستشفيات في مختلف مناطق البلاد.
وحسب وكالة “سبأ” الرسمية، فقد ناقشت الوكيل المساعد لوزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان، اشراق السباعي، مع منظمة الصحة العالمية والهيئة الطبية الدولية عدداً من “المقترحات لدعم مشاريع الوزارة المتعلقة بقطاع السكان التي توقفت اثر الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح اﻻنقلابية على عدد من المدن”.
ودعت السباعي كافة المنظمات الدولية إلى تقديم المساعدات الطبية للمستشفيات في مختلف المحافظات لتقوم بدورها الفعّال في تقديم الخدمات الطبية الجرحى والمرضى، مؤكدة على ضرورة أن تولي المنظمات المرأة والطفل اهتماما كبيرا من خلال تقديم المساعدات الطبية والدورات التوعوية.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت الثلاثاء الماضي، أن 18.8 مليون شخصا في اليمن يحتاجون للمساعدات الإنسانية، و14.8 مليون شخصا لا يحصلون على خدمات الرعاية الصحية، بما في ذلك 2 مليون من النازحين والمشردين داخليا.
وقال المتحدث باسم المنظمة طارق جازاريفيتش إن استمرار القتال في تعز ومأرب والجوف وحجة وصنعاء يعوق تقديم المساعدات الطبية والخدمات الصحية ونقل الأدوية المنقذة للحياة والمستلزمات الطبية.
وأشار إلى أن 14.5 مليون شخصا لا يمكنهم الحصول على المياه النظيفة الصالحة للشرب والصرف الصحي وخدمات النظافة، بما يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض المعدية والملاريا والجرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى