أخبار محليةغير مصنف

قطر تدين استمرار استهداف الحوثيين للمدن السعودية

أعربت دولة قطر اليوم الأربعاء عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستمرار جماعة الحوثي المسلحة استهداف مدن المملكة العربية السعودية بالصواريخ البالستية. يمن مونيتور/الدوحة/متابعة خاصة
أعربت دولة قطر اليوم الأربعاء عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستمرار جماعة الحوثي المسلحة استهداف مدن المملكة العربية السعودية بالصواريخ البالستية.
واعتبرت وزارة الخارجية القطرية، هذه الاعتداءات دليلاً واضحاً على استمرار تجاوزات جماعة الحوثي، ورفضها الالتزام بقرارات المجتمع الدولي، وإعاقتها لكافة الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.
وأكدت الخارجية، في بيانها، تضامن دولة قطر مع المملكة العربية السعودية فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.
وجددت دعمها لكافة الجهود المبذولة من أجل تحقيق السلام في اليمن وفق المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات الأمم المتحدة ومنها القرار 2216.
وكانت دولة الإمارات قد دانت استمرار الحوثيين في استهداف المدن السعودية بالصواريخ البالستية، داعيةً إلى موقف دولي بخصوص استمرار استخدام ميناء الحديدة غربي اليمن في تهريب الأسلحة للحوثيين؛ في إشارة إلى السماح بتحريره.
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها مساء الثلاثاء موقف الإمارات العربية المتحدة الداعي إلى اتخاذ موقف دولي بخصوص ميناء الحديدة وذلك لتعزيز عمليات الإغاثة الإنسانية ووصول المساعدات الدولية ومنع عمليات تهريب الأسلحة التي يمارسها الحوثيون لإطالة أمد الأزمة ومفاقمة الوضع الإنساني في اليمن.
يذكر أن “التحالف العربي” طالب الأمم المتحدة بوضع ميناء الحديدة الاستراتيجي الخاضع لسيطرة الحوثيين تحت إشرافها لتسهيل تدفق الإمدادات الإنسانية إلى الشعب اليمني ومنع استخدام الميناء لتهريب الأسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى