اخترنا لكمغير مصنف

(حصري) جماعة الحوثي تطلب (30) فرداً من كل حيّ بالعاصمة صنعاء للقتال في صفوفها

قال اثنين من عُقال الحارات في العاصمة اليمنية صنعاء، إن جماعة الحوثي طلبت ما بين (15-30) شخصاً من كل حارة لدفعهم إلى جبهات القتال والدفاع عن العاصمة صنعاء.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قال اثنين من عُقال الحارات في العاصمة اليمنية صنعاء، إن جماعة الحوثي طلبت ما بين (15-30) شخصاً من كل حارة لدفعهم إلى جبهات القتال والدفاع عن العاصمة صنعاء.
وعاقل الحارة هو المسؤول الاجتماعي عن الحيّ ويملك معرفة بكل منازل الحي والسكان.
وأشار عاقل حارة في منطقة “حزيز” جنوبي صنعاء، فضل عدم الكشف عن هويته، لـ”يمن مونيتور” إلى أن مشرف الحوثيين أجتمع بمعظم عٌقال المنطقة وطلب منهم ترشيح بين (15-30) شخصاَ من كل حارة لدورة تدريبية قتالية تمهيداً لبعثهم إلى الجبهات.
وأوضح عاقل الحارة الذي شارك في الاجتماع أن ذلك حدث الأسبوع الماضي وأن معظم الحارات أرسلت المُجندين الجدد للتدريب في صفوف الحوثيين.
فيما قال عاقل حارة في منطقة المطار الجديد شمالي العاصمة صنعاء، فضل عدم الكشف عن هويته، لـ”يمن مونيتور” إن اجتماعاً حدث هذا الأسبوع لتأكيد اجتماع سابق بإرسال المقاتلين إلى الجبهات. مشيراً إلى أن مشرف الحوثيين دعا مسؤولي الحارات لاختيار جنود سابقين أو متقاعدين أو من أبناء القبائل الذين قاتلوا من قبل.
وقال إن المشرفين الحوثيين هددوا عاقل الحارة المتراخي بدفعه وأبناءه إلى جبهات القتال والاستيلاء على ممتلكاته الشخصية. كما سيتم تجاوزهم ويتم اخذ الناس من المنازل لأجل القتال- حسب وصفه.
واتفق المسؤولان الاجتماعيان على أن هناك عزوف من قِبل الموطنين من القتال في صفوف الجماعة، لذلك لجأت الجماعة إلى تجنيد الأطفال مقابل مبالغ مالية لهم ولعائلاتهم ومقابل إغراء السلاح.
وتخوض جماعة الحوثي حرباً ضروس مع القوات الحكومية شرقي العاصمة مع اشتداد المعارك في بقية الجبهات الداخلية وعلى الحدود السعودية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى