غير مصنف

“هادي” يبحث مع دبلوماسي أمريكي ضرورة وقف تدفق السلاح الإيراني لـ”الانقلابيين”

بحث الرئيس اليمني، عبدربه هادي مع دبلوماسي أمريكي ضرورة وقف تدفق السلاح الإيراني إلى الحوثي وحليفه “صالح”. يمن مونيتور/ متابعات خاصة
بحث الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، مع دبلوماسي أمريكي ضرورة وقف تدفق السلاح الإيراني إلى الحوثي وحليفه علي عبدالله صالح.
وحسب وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، فقد بحث لقاء هادي مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلاده، ماثيو تولر، جملة من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الصديقين، ومنها ما يتصل بتداعيات الأعمال الانقلابية للحوثي وصالح والعمل على وقف تدفق الأسلحة الايرانية إلى الانقلابيين عبر حيل وصور شتى ومنها ما يهدد الملاحة البحرية والسلم العالمي”.
وأشاد الرئيس اليمني بـ”التعاون الايجابي مع الإدارة الأمريكية في مواجهة التحديات ومكافحة الإرهاب بمختلف أشكاله وصوره ودعمها لليمن وقيادتها الشرعية التواقة للأمن والاستقرار والسلام المرتكز على المرجعيات الأساسية المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216″.
وجدد المسؤول الأمريكي دعم بلاده لليمن وقيادته الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي”.
وتوجه الحكومة اليمنية، مراراً، اصابع الاتهام إلى إيران في دعم المتمردين الحوثيين وحليفهم في الحرب، جناح الرئيس اليمني السابق علي صالح في حزب المؤتمر الشعبي العام، بالمال والسلاح، كأحد أذرع طهران المسلحة في المنطقة.
ومنذ 26 مارس/ آذار من العام 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً ضد الحوثي و”صالح”، تقول دول التحالف العربي إنه “جاء بناء على طلب من الرئيس هادي والحكومة لانهاء الانقلاب واستعادة الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى