أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

وزير الداخلية اليمني يناقش مع السفير الأمريكي التعاون الأمني بين البلدين

ناقش  نائب رئيس الحكومة اليمنية، وزير الداخلية ، حسين عرب، اليوم الإثنين، مع السفير الأمريكي لدى بلاده، ماثيو تولر،  التعاون الأمني بين البلدين، حسب وكالة الأنباء الحكومية”سبأ”. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
ناقش وزير الداخلية اليمني ، حسين عرب، اليوم الإثنين، مع السفير الأمريكي لدى بلاده، ماثيو تولر، التعاون الأمني بين البلدين، حسب وكالة الأنباء الحكومية”سبأ”.
وقالت الوكالة إن” الطرفين ناقشا في العاصمة السعودية الرياض،التعاون الأمني بين البلدين ومستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في اليمن .
وتطرق عرب إلى مستوى تحسن الأوضاع الأمنية وعودة الحياة إلى طبيعتها في المحافظات المحررة  خصوصا في العاصمة المؤقتة عدن .
من جهته أعرب السفير الأمريكي عن تقديره لجهود الحكومة اليمنية في إعادة الخدمات الأساسية للمناطق المتضررة من الحرب واستمرار التعاون والتنسيق مع الحكومة الشرعية في جميع المجالات”.
وتشهد اليمن منذ قرابة عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى