أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية: الحوثيون نهبوا قرابة ترليون ريال خلال 2016م

اتهم مصدر حكومي يمني، اليوم الجمعة، جماعة الحوثي وحزب الرئيس السابق بتحصيل قرابة ترليون ريال يمني خلال العام الماضي 2016م. (الدولار=250ريال).
وقال المصدر لوكالة الأنباء الحكومية سبأ إن: ” ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية قامت بتحصيل ما لا يقل عن 581 مليار ريال يمني إضافة الى اكثر من 400 مليار ريال إيرادات ضرائب النفط فقط خلال 2016م دون أن تنفق ريالا واحدا على الخدمات والرعاية الصحية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وهو ما يعزز أنها حكومة انقلابية وحكومة عصابة انقلبت على الشرعية والوطن والمواطنين، ولم يتم تسميتها إلا من اجل نهب المواطن اليمني”. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
اتهم مصدر حكومي يمني، اليوم الجمعة، جماعة الحوثي وحزب الرئيس السابق بتحصيل قرابة ترليون ريال يمني خلال العام الماضي 2016م. (الدولار=250ريال).
وقال المصدر لوكالة الأنباء الحكومية سبأ إن: ” ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية قامت بتحصيل ما لا يقل عن 581 مليار ريال يمني إضافة الى اكثر من 400 مليار ريال إيرادات ضرائب النفط فقط خلال 2016م دون أن تنفق ريالا واحدا على الخدمات والرعاية الصحية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وهو ما يعزز أنها حكومة انقلابية وحكومة عصابة انقلبت على الشرعية والوطن والمواطنين، ولم يتم تسميتها إلا من اجل نهب المواطن اليمني”.
وأعرب المصدر الذي لم يُكشف عن هويته عن استغرابه لصمت المجتمعات المحلية والمجتمع الدولي إزاء الأموال الطائلة التي تقوم جماعة الحوثي بتحصيلها في المناطق التي تحت سيطرتهم ولا ترجع إلى خزينة الدولة والحكومة الشرعية، في الوقت الذي يتزايد الضغط على الحكومة الشرعية لدفع مستحقات الموظفين من مرتبات وما إلى ذلك.
وأضاف ” إن الانقلابيين-في إشارة إلى الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق- يواصلون جبي الأموال الطائلة تحت مسميات مختلفة ولا يقومون بتوريد تلك الأموال إلى خزينة البنك المركزي، من اجل أن تقوم الحكومة الشرعية بالإيفاء بالتزاماتها وتعهداتها المالية أمام مواطنيها”.
وكان رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر قال، مساء الخميس، إن جماعة الحوثي أرسلت كشوفات مُضللة و وهمية للموظفين إلى العاصمة المؤقتة.
وأضاف بن دغر في تغريدة على حسابه الرسمي في شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، إلى أن حكومته تعمل على تجاوز العراقيل والصعوبات التي يضعها الحوثيون وحزب الرئيس السابق في طريق تسليم المرتبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى