تراجم وتحليلاتغير مصنف

مسؤولون أمريكيون: لا معلومات مخابراتية مهمة في العملية العسكرية بالبيضاء اليمنية

قال مسؤولون أمريكيون ان العملية العسكرية في اليمن التي راح ضحيتها جندي أمريكي وعشرات المدنيين لم يسفر عنها الحصول على معلومات مخابراتية مهمة.
وأضاف عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين لتلفزيون NBCنيوز الأمريكي، ونقله للعربية “يمن مونيتور”: “ليس لدينا علم بعد بهذه المعلومات المخابراتية” وكان والد الجندي الأمريكي القتيل قد هاجم دونالد ترامب في مقابلة مع صحيفة ميامي هيرالد. يمن مونيتور/ ترجمة خاصة:
قال مسؤولون أمريكيون ان العملية العسكرية في اليمن التي راح ضحيتها جندي أمريكي وعشرات المدنيين لم يسفر عنها الحصول على معلومات مخابراتية مهمة.
وأضاف عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين لتلفزيون NBCنيوز الأمريكي، ونقله للعربية “يمن مونيتور”: “ليس لدينا علم بعد بهذه المعلومات المخابراتية” وكان والد الجندي الأمريكي القتيل قد هاجم دونالد ترامب في مقابلة مع صحيفة ميامي هيرالد.
وقال مسؤول كبير في الكونجرس مطلع على هذا الموضوع إن ادارة ترامب لم تقدم بعد شرحاً لدافع الاستخدام النادر للقوات البرية الأمريكية في اليمن. فلم يكن هناك علم بأي تهديد جديد من القاعدة في شبه الجزيرة العربية التي كانت مستهدفة.
وأصر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء على أن غارة وقعت باليمن في يناير/ كانون الثاني كانت ناجحة وجمعت معلومات حيوية ضد فرع تنظيم القاعدة هناك برغم الشكوك حول فاعلية المهمة.
وفي أول خطاب تلفزيوني له أمام الكونجرس منذ توليه السلطة في 20 يناير/ كانون الثاني تعرف ترامب بين الحضور على أرملة جندي القوات الخاصة بالبحرية الأمريكية وليام “ريان” أوينز الذي قتل في العملية. وسال الدمع على وجهها عند وقوفها وصفق المشرعون لها وقوفا.
ورد البيت الأبيض على الانتقادات للغارة وهي الأولى من نوعها التي يجيزها ترامب باعتباره قائدا أعلى للقوات المسلحة. ودعا والد أوينز في مقابلة صحفية في مطلع الأسبوع إلى فتح تحقيق.
وقتل أوينز (36 عاما) في الغارة التي استهدفت تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في محافظة البيضاء في 29 يناير/ كانون الثاني. وقتل إلى جانبه 10 نساء وخمسة أطفال وعدد من الرجال المدنيين.
وقال ترامب في الجلسة المشتركة للكونجرس إنه تحدث منذ قليل مع وزير الدفاع جيمس ماتيس “الذي جدد التأكيد على أن.. وأنقل عنه قوله.. ‘ريان كان ضمن غارة حققت نجاحا كبيرا وجمعت قدرا كبيرا من المعلومات الحيوية ستقود إلى كثير من الانتصارات في المستقبل على أعدائنا‘.”
وبرغم أن ترامب لم يذكر تفاصيل فقد قال مسؤول أمريكي كبير في وقت سابق إن المعلومات تشمل عمليات تصنيع المتفجرات وأنشطة الاستهداف والتدريب والتجنيد للتنظيم.
 
المصدر
Yemen SEAL Raid Has Yielded No Significant Intelligence: Officials
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى