أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنفمجتمع

مسؤول أممي: 7 ملايين يمني باتوا أقرب للمجاعة

قال  مسؤول أممي ، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 7 ملايين يمني باتوا أقرب للمجاعة من أي وقت مضى. صنعاء/ يمن مونيتور/ متابعت خاصة
قال  مسؤول أممي ، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 7 ملايين يمني باتوا أقرب للمجاعة من أي وقت مضى.
وأفاد منسق الشؤون  الإنسانية للأمم المتحدة  في اليمن، جيمي مكغولدريك، في بيان اطلع عليه يمن مونيتور أنه  ” يوجد سبعة ملايين يمني لا يعلمون من أين ستأتي وجبتهم التالية، وهم أقرب إلى المجاعة من أي وقت مضى.
وأضاف ” هناك  أكثر من 17 مليون شخص غير قادرين حاليا على إطعام  أنفسهم بشكل كاف وأصبحوا مجبرين بشكل متكرر على اختصار الوجبات الغذائية الضرورية، مشيرا إلى أن  النساء والفتيات آخر من يتناول الطعام أقل من غيرهن.
وقال المسؤول الأممي ” يساورني قلق بالغ جراء تصيعد النزاع والحشد العسكري في السواحل الغربية لليمن، الذي سيكلف المدنيين غالبا.
وتابع ”  يتسبب القتال المتزايد على طول السواحل الغربية ، والقيود المتزايدة على دخول السلع المنقذة للأرواح، بما في ذلك المواد الغذائية الرئيسية، إلى ميناء الحديدة ، إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية المتردية أصلا في البلاد.
وبين المسؤول الأممي بالقول  ” أصبحت وفرة المواد الغذائية وقنوات الإمداد  للأسواق في خطر وشيك, لافتا إلى أن أفضل وسائل منع المجاعة في اليمن هو عبر إسكات لغة السلاح في جميع أنحاء البلد وأن تعود  الأطراف المتحاربة إلى طاولة المفاوضات.
واختتم المسؤول الأممي بمطالبة المجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤوليته وأن يوفر التمويل الضروري للسماح  بالاستجابة الإنسانية دون تأخير.
وتشهد اليمن منذ قرابة عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى