أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

نائب الرئيس اليمني يشدد على تثبيت الأمن في المناطق المحررة من الحوثيين

شدد نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن الأحمر، اليوم السبت، على تثبيت الأمن والاستقرار في المناطق المحررة من الحوثيين. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاضة

شدد نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن الأحمر، اليوم السبت، على تثبيت الأمن والاستقرار في المناطق المحررة من الحوثيين.
جاء ذلك في حديث له خلال اتصال هاتفي، بنائب رئيس هيئة الأركان اللواء، الركن أحمد سيف اليافعي، للاطلاع على المستجدات والانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بتطهيرهم مدينة وميناء المخا الاستراتيجيين من ميليشيا الانقلاب، حسب وكالة سبأ الحكومية.

وشدد الأحمر على ضرورة رفع الحس الأمني واليقظة والصبر والثبات والعمل على تثبيت الأمن والاستقرار في المناطق التي تم تحريرها من الانقلابيين، منوهاً إلى المعاناة المستمرة التي تعرض لها أبناء المخا جراء احتلال الميليشيات لمدينتهم وتحويلهم لها إلى ساحة حرب عرضت الكثير من قاطنيها للخطر والموت المحقق.

وأشاد الأحمر  بالدور الذي لعبته دول التحالف وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وما قدمته من دعم كبير في شتى المجالات أسهم في نجاح عملية تحرير ميناء ومدينة المخاء والتقدم لاستكمال تحرير الساحل الغربي،مشيرا  إلى الخطورة التي يمثلها وجود وبقاء الانقلاب على الملاحة الدولية والممرات المائية وما يتطلبه إنهاء هذا التهديد من تضافر الجهود وتقديم الدعم اللازم لذلك.
يشار إلى أن القوات الحكومية اليمنية بمساندة التحالف العربي  كانت قد استكملت قبل أيام قليلة تحريرها مدينة المخا ومينائها بعد أسابيع من المعارك العنيفة التي خاضتها ضد الحوثيين والقوات الموالية لهم، الذين يسيطرون عليها منذ قرابة عامين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى