أخبار محليةغير مصنف

الأغذية العالمي: الحرب تخلف 14 مليون يمني يعانون لتوفير الغذاء

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة, في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء. إن الصراع في اليمن يدخل عامه الثالث مخلفا أكثر من 18 مليون نازح. يمن مونيتور/صنعاء/متابعة خاصة
قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة, في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء. إن الصراع في اليمن يدخل عامه الثالث مخلفا أكثر من 18 مليون نازح.
وذكر البرنامج في منشورمقتضب, بصفحته على شبكة التدوين المصغر “تويتر” ,إن الصراع في اليمن يدخل عامه الثالث مخلفاً أكثر من 18 مليون نازح وأكثر من 14 مليون شخص يعانون لتوفير الغذاء، منهم 3 ملايين مرأة وطفل.
وكانت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، قد أطلقت أمس الثلاثاء، حملة تهدف إلى نشر الوعي حول مخاطر عبور خليج عدن والبحر الأحمر من أفريقيا إلى اليمن.
وقال ويليام سبيندلر، المتحدث باسم المفوضية في جنيف، في بيان تلقى “يمن مونيتور” نسخة منه: ان أكثر من 117 ألف لاجئ ومهاجر قد وصلوا عام 2016 إلى هذا البلد المنكوب بالحرب.
 مشيرا إلى أخبار مأساوية جديدة نقلها اليوم المجلس الدانماركي للاجئين، تفيد بمقتل ثمانية صوماليين في الثالث من الشهر الجاري وقال: “لقي ثمانية لاجئين صوماليين حتفهم في 3 من شباط/فبراير فيما كانوا يصعدون على متن قارب للمهربين في محلة الصدف بمحافظة لحج في جنوب اليمن. اللاجئون، سبعة رجال وامرأة، سقطوا في البحر عندما أدار المهربون محرك القارب فجأة، في محاولة للفرار من سفينة لخفر السواحل اليمنيين. المرأة على ما يبدو قد سقطت على رأسها وتوفت نتيجة ذلك. ويبدو أن الآخرين قد غرقوا في البحر.”
وتقول إحصائيات للأمم المتحدة إن ما يقدر بنحو 7100 شخص قتلوا، فيما أصيب  44000 بجراح، ونزح أكثر من مليوني شخص في اليمن الذي يعاني من الحرب منذ عام 2015.
 وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا عربيا دعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهة  الحوثيين الذين يسيطرون على مناطق عدة في اليمن بينها العاصمة صنعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى