أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الرئيس اليمني يعود إلى عدن قادما من سقطرى

وصل الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، الى العاصمة المؤقتة عدن، قادما من محافظة سقطرى، جنوب شرقي البلاد. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
وصل الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، الى العاصمة المؤقتة عدن، قادما من محافظة سقطرى، جنوب شرقي البلاد.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية “سبأ”، كان في استقبال هادي  لدى وصوله مطار عدن الدولي كل من رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ، وعدد من الوزراء ، ومستشار رئيس الجمهورية، ياسين مكاوي ،ومحافظ عدن، اللواء عيدروس الزبيدي ،ووكيل أول ومسؤولون آخرون.
وفي وقت سابق اليوم، ووجه هادي الحكومة بسرعة الإيفاء بالتزاماتها لسقطرى وإنجاز محطة 2 ميجا كهرباء وتحسين التيار الكهربائي وحل مشكلة اعتماد وقود الكهرباء ، وفصل المؤسسات في الأرخبيل التي لازالت تتبع محافظة حضرموت وتأسيس العمل فيها كمحافظة بصلاحيات إدارية مستقلة كبقية المحافظات الأخرى.

كما وجه وزيري السياحة والنقل بالتخاطب مع شركات الطيران الدولية وتسيير رحلات دولية جوية وبحرية مباشرة إلى محافظة سقطرى ، وتكليف وزيري التخطيط والتعاون الدولي والنقل بسرعة التخاطب مع الصندوق العربي والجهات المانحة بانجاز ميناء سقطرى الجديد،  وإنشاء حاجز أمواج وتزويد الميناء الحالي برافعة.

وأمر هادي أيضا وزير الأشغال العامة والطرق بالبدء في إنجاز سفلتة 15 كيلو في مديريات حديبو وقلنسية المعتمد من قبل الحكومة ، وتكليف وزير المياه والبيئة بسرعة العمل على إنجاز اثنين آبار وخزان مياه صحي المعتمد من قبل الحكومة.
ويوم أمس وصل هادي سقطرى قادما من العاصمة السعودية الرياض، من أجل تفقد الأوضاع في الأرخبيل.
وكان هادي قد غادر الإثنين قبل الماضي عدن، إلى الدوحة في زيارة التقى خلالها أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى