أخبار محليةغير مصنفمجتمع

“يونيسيف” تنفذ حملة إغاثية للأطفال المصابين بسوء التغذية في مديرية المحفد بـ”أبين” اليمنية

نفذت منظمة “اليونيسيف” حملة غذائية وصحية للمصابين بسوء التغذية, في مديرية المحفد بمحافظة أبين جنوبي اليمن. يمن مونيتور/أبين/متابعة خاصة
نفذت منظمة “اليونيسيف” حملة غذائية وصحية للمصابين بسوء التغذية, في مديرية المحفد بمحافظة أبين جنوبي اليمن.
وقالت المنظمة في منشور مقتضب بصفحتها على”تويتر” اليوم الثلاثاء, إنها نفذت إمدادات غذائية ومسوحات للأطفال المصابين بسوء التغذية وجلسات توعية في مديرية المحفد في أبين نفذتها اليونيسف عبر شركاء محليين.
وكان لقاء قد عُقد، أمس، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، ضم محافظ عدن عيدروس الزُبيدي، وممثلة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ميرتشل ريلانو، ناقش خطة التدخلات الإنسانية للأمم المتحدة للعام الحالي 2017، التي تتضمن دعماً لعدد من القطاعات الحيوية لتقديم العون الإنساني للأطفال عبر عدد من المشاريع الأكثر ارتباطاً بحياتهم، وفي مقدمتها التعليم والصحة والمياه.
أوضحت ممثلة اليونيسيف ميرتشل، خلال اللقاء أن زيارتها التي تعد الأولى منذ توليها مهامها تأتي ترجمة لحرص منظمة اليونيسيف على مواصلة تدخلاتها الإنسانية لمساعدة أطفال اليمن، والتخفيف من معاناتهم، خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادهم وتضررهم بصورة مباشرة وغير مباشرة جرّاء الحرب المستعرة منذ نحو عامين.
 وقالت إنها ستعكف خلال هذه الزيارة على دراسة الاحتياجات الأساسية لأطفال اليمن، مؤكدة الجدية في العمل المشترك مع جميع الشركاء المحليين، ومن بينهم قيادة محافظة عدن، لزيادة تدخلات المنظمة الإنسانية لتشمل تنفيذ أكبر قدر من المشروعات المهمة، في القطاعات الحيوية المختلفة المرتبطة بحياة أطفال عدن واليمن، في مجالات الصحة، والتربية والتعليم، والمياه والإصحاح البيئي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى