أخبار محليةغير مصنف

اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج تعلن استمرار احتجاجاتها في 5 دول

أعلنت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج استمرار احتجاجاتها في 5 دول حتى ينال الطلاب كافة مستحقاتهم.

يمن مونيتور/صنعاء/خاص
أعلنت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج استمرار احتجاجاتها في 5 دول حتى ينال الطلاب كافة مستحقاتهم.
وقالت اللجنة في بيان لها حصل “يمن مونيتور” على نسخة منة لقد تلقينا عشرات الوعود، ومنح الحكومة الكثير من الفرص لوضع حد لمعاناتنا المستمرة لأشهر، وكانت الحكومة تستمر في إعطائنا وعدا تلو آخر دون الوصول لحلول ملموسة على أرض الواقع ومع ذلك كانت تواجهنا السفارات نهاية كل مهلة ببعض الوعود المسكنة ونضطر لإنهاء اعتصامنا احتراماً لوعود السفارات.
وأضافت: بعد أن وصل بنا الحال إلى مغادرة منازلنا لعدم قدرتنا على الوفاء بالتزاماتنا، وضاقت بنا الأرض وأصبح حال الطلاب لا يسر العدو قبل الصديق ، أصبح شعارنا لم يعد لدينا ما نخسره فقد وصل الحال بنا إلى وضع لا يطاق.
وأشارت اللجنة إلى أنها قررت استمرار اعتصام الطلاب الدارسين في كل من باكستان والسودان ولبنان والمغرب وتركيا دون الرضوخ لأي وعود برفعها  بالإضافة إلى تنظيم اعتصام لطلاب الاستمراريات من موفدي الجامعات في السفارة اليمنية بالقاهرة.
وأفادت اللجنة:  بدأ طلاب اليمن في السودان بإضراب عن الطعام من يوم أمس وسيستمر هذا الإضراب حتى تنفيذ كافة المطالب.
وأكدت اللجنة في بيانها أن عدم التجاوب مع مطالبنا المشروعة وصرف مستحقاتنا فلن يبقى لدينا خيار إلا البدء بإغلاق السفارات بشكل جزئي خلال الأسبوع القادم وبعد ذلك سنقفل السفارات بشكل كلي، آملين ألا نُضطر لهذا الخيار.
وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت في وقت متأخر من مساء أمس الخميس , عن استكمال تحويل مستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في عدد من الدول العربية والأجنبية.
وقال المتحدث باسم الحكومة “راجح بادي”, إن رئيس الوزراء,  أصدر توجيهات للسفارات والملحقيات الثقافية والمالية لليمن في تلك الدول بسرعة صرفها للطلاب دون تأخير.
وأوضح إن إجمالي المبلغ الذي تم تحويله يتجاوز ثلاثة ملايين دولار، للطلاب اليمنيين الدارسين في الهند، الجزائر، السودان، المغرب، الصين، السعودية، الولايات المتحدة الأمريكية، باكستان، تركيا وجمهورية المجر.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى