الأخبار الرئيسيةغير مصنف

“ولد الشيخ” يصل صنعاء ضمن مساعيه لوقف الحرب في اليمن

من المرجح أن يلتقي “ولد الشيخ”في صنعاء ممثلين عن جماعة الحوثي المسلحة وحزب “صالح”.  يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الأحد، العاصمة اليمنية صنعاء ضمن مساعيه لوقف الحرب المستعرة في البلاد منذ نحو عامين.
ومن المرجح أن يلتقي “ولد الشيخ” ممثلين عن جماعة الحوثي المسلحة وجناح الرئيس السابق في حزب المؤتمر الشعبي العام، ضمن مساعي المسؤول الدولي لاستئناف جولة رابعة من المشاورات اليمنية.
تأتي هذه الزيارة بعد نحو أسبوع من لقاء جمع “ولد الشيخ” بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في عاصمة البلاد المؤقتة عدن، قالت مصادر حكومية حينها أن الرجل يحمل نسخة معدلة من خارطته التي قدمها في وقت سابق ورفضتها الحكومة الشرعية.
وفشلت ثلاث جولات من المشاورات في جنيف وبيال والكويت في رأب الصدع وايقاف نزيف الحرب التي اندلعت منذ أكثر من عامين في اليمن على خلفية اجتياح الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح للعاصمة صنعاء وعدد من المدن منذ أواخر سبتمبر/ أيلول 2014.
وأدى هذا الوضع “الشاذ” إلى تدهور الأوضاع على كافة الصعد، ووفقاً لآخر احصائية أممية فإن حصيلة قتلى المدنيين وصلت إلى عشرة آلاف قتيل، إضافة إلى أربعين ألف مصاب، فضلاً عن أوضاع اقتصادية بالغة الصعوبة توقف معها صرف رواتب الموظفين منذ أربعة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى