الأخبار الرئيسيةغير مصنف

القوات الحكومية تتقدم بعدة جبهات في تعز اليمنية ومقتل12 حوثيا

‌أعلنت القوات الحكومية اليمنية،  اليوم الأربعاء، تقدمها الميداني في عدة جبهات بمحافظة تعز، وسط البلاد. يمن مونيتور/تعز/ متابعات خاصة
‌أعلنت القوات الحكومية اليمنية،  اليوم الأربعاء، تقدمها الميداني في عدة جبهات بمحافظة تعز، وسط البلاد، إثر معارك ضد الحوثيين والقوات الموالية لهم.
وقال العقيد الركن، منصور الحساني، الناطق باسم الجيش الوطني في تعز في بيان صحفي إن ” الجيش الوطني شن  هجوماً على مواقع  الحوثيين  في شارع الأربعين بالمدينة  وتمكن من تحرير بيوت المحضار العواضي والوصابي والكباب،  ولاتزال المعارك مستمرة.
وفي جبهة مقبنة في المحافظة دارت  معارك شرسهً بين الجيش الوطني والمليشيات الانقلابية استمرت  لمدة 11 ساعة متواصلة، تكبد فيها الحوثيون خسائر بشرية ومادية، حسب البيان.
وأضاف البيان نفسه أن” الجيش الوطني في جبهة الوزاعية غربي تعز،  شن  هجوما على مواقع الحوثيين  وتمكن من تحرير جبل الصيبارة  الاستراتيجي ومدرسة الحكمة وموقع الهشام ، وأن المعارك ما تزال تدور حتى الآن ( قرابة 5.30 بالتوقيت المحلي) حول موقع القاصب وجبل الشامي “.
وفي جبهة المخاء تحدث البيان أن ”  الجيش الوطني يواصل  المعارك  ضد المليشيات الانقلابية في الساحل الغربي بعد تمكنه أمس من تحرير منطقة الجديد وتطهيرها من الألغام، لافتا إلى أن الجيش يواصل اليوم  المعركة  بإسناد جوي من طيران التحالف العربي الذي قام  بتمشيط المناطق الواقعة بين الجديد ومدينة المخاء استعداداً لاستكمال  تقدم قوات الجيش الوطني لمحور عدن_ ولحج بإسناد المقاومة الشعبية الجنوبية.
واختتم الحساني بالقول إن ” 12 من الحوثيين والقوات الموالية لهم قتلوا في معارك اليوم، مع سقوط عدد من الجرحى.
ومنذ حوالي أسبوعين أطلقت قوات الجيش اليمني عملية عسكرية تحت اسم ” الرمح الذهبي”  بهدف تحرير الساحل الغربي للبلاد، والجهات الغربية لمحافظة تعز، تمكنت فيها من السيطرة على عدة مناطق منها ” ذباب، ومعسكر العمري، ومنطقة الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى