غير مصنف

القوات اليمنية تبدأ عملية واسعة لتحرير مناطق استراتيجية في تعز من قبضة الحوثيين

بدأ الجيش والمقاومة عملية واسعة لتحرير مناطق استراتيجية غربي المدينة من قبضة الحوثيين. يمن مونيتور/ تعز/ خاص
بدأت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المواليان للحكومة الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، عملية واسعة لتحرير مناطق استراتيجية غربي المدينة من قبضة الحوثيين.
وحسب مصادر عسكرية تحدثت لـ(يمن مونيتور) فإن العملية تهدف للسيطرة على مديرية مقبنة وقطع خطوط الإمدادات للمسلحين الحوثيين القادمة من شارع الستين”.
ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن القوات الحكومية تمكنت خلال الساعات الأولى من تحرير أجزاء كبيرة من جبل العُوَيِّدْ في منطقة العَبَدِّلَهْ، والتبة المطلة على جبل الحصن الواقع شمال منطقة العَبَدِّلَهْ، جنوب منطقة الأخْلُودْ بالمديرية.
ولفتت إلى أن هذه “التحركات تتم وفق خطة عسكرية اُعدت سلفاً، وباسناد من قوات التحالف العربي”، التي تقاتل إلى جانب الشرعية منذ الـ26 من مارس/ آذار 2015.
وتشهد عدة مناطق بمحافظة تعز، منذ أكثر من عام ونصف اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة أخرى، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن أعداد كبيرة من المدنيين يسقطون بشكل شبه يومي نتيجة للقصف العشوائي الذي ينفذه الحوثيون على أحياء خاضعة لسلطات الجيش والمقاومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى