منوعات

دراسة: حفنة من المكسرات يوميا تغني عن زيارة الطبيب

خلصت دراسة طبية بريطانية حديثة إلى أن تناول حفنة من المكسرات يوميا يقي من الإصابة بكثير من الأمراض ويغني المرء عن زيارة الطبيب.
يمن مونيتور/وكالات
خلصت دراسة طبية بريطانية حديثة إلى أن تناول حفنة من المكسرات يوميا يقي من الإصابة بكثير من الأمراض ويغني المرء عن زيارة الطبيب.
وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين يستهلكون 20 جراماً من المكسرات على الأقل يومياً يكونون أقل عرضة للإصابة بالأمراض المميتة كالقلب والسرطان، موضحة أن الإكثار من تناول المكسرات يقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30 %، وكذلك نسبة الإصابة بالسرطان بنسبة 15 %، إضافة إلى تقليل نسبة خطر الموت المبكر بنسبة 22%.
وتبعاً للدراسة، فإن تناول حفنة واحدة من المكسرات يومياً، تقلل خطر الوفاة جراء الإصابة بالأمراض التنفسية بمعدل النصف، وكذلك الإصابة بمرض السكري بنسبة 40%.
وقال داغفين أوني الباحث المشارك في الدراسة من جامعة إمبريال كوليدج في لندن إن التركيز في الدراسات الغذائية في الماضي كان على الأمراض القاتلة الكبرى مثل أمراض القلب والجلطات والسرطان، “إلا أننا اليوم نركز على الحصول على بيانات لأمراض أخرى”.
وأوضح أن الدراسة تناولت تحليلا لبيانات لأكثر من 800 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم، وغطت جميع أنواع المكسرات ومنها : البندق والجوز والفول السوداني.
وأشار إلى أن المكسرات والفول السوداني غنية بالألياف والماغنسيوم والدهون غير المشبعة، وهي مواد غذائية تقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب كما أنها تقلل من مستويات الكوليسترول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى