أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

مسؤول يمني يلتقي في القاهرة بابا الأقباط المصريين

التقى مندوب اليمن لدى الجامعة العربية، رياض العكبري،  اليوم الإثنين، بابا الأقباط المصريين تواضروس الثاني، في مقر الكاثدرائية المرقسية في القاهرة، حسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية. يمن مونيتور/القاهرة/ متابعات خاصة
التقى مندوب اليمن لدى الجامعة العربية، رياض العكبري،  اليوم الإثنين، بابا الأقباط المصريين تواضروس الثاني، في مقر الكاثدرائية المرقسية في القاهرة، حسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية.
وقالت الوكالة إن لقاء العكبري ببابا الأقباط المصريين ، جاء في إطار لقاءاته التعارفيه بالشخصياتالعامة وقيادات الرأي العام العربية.
تواضروس  الثاني قال إن ” العلاقات بين مصر واليمن عريقة وتتمتع بخصوصية وحميمية،  مؤكدا في سياق حديثه على مكانة اليمن الكبيرة الحضارية والتاريخية والتي جاء ذكرها في الكتب السماوية.
وأكد  أهمية أن يكون للمؤسسات الدينية صوت يدعو للعدل والحق والسلام ، ونشر الوئام والتسامح المجتمعي والحفاظ على القيم والدفاع عن الإنسانية.
من جانبه أكد العكبري على عمق العلاقات التاريخية بين شعبي مصر واليمن ، التي تقوم على وشائج الأخوة والمحبة والتعاون والتضامن، مشيرا الى سماحة الأديان ونبل قيمها كمنطلق سام لبناء البلاد العربية على قاعدة القيم المشتركة والتسامح والتعايش والحوار البناء وإنماء وتوطيد الروح الوطنية العربية الحقه لدى النشئ الجديد، حسب الوكالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى