غير مصنف

التحالف العربي يعلن إنتهاء الهدنة في اليمن وعدم تمديدها

أعلنت قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية انتهاء هدنة الساعات الثماني والأربعين التي كان قد بدأ تنفيذها ظهر السبت من دون تمديد. أعلنت قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم الاثنين انتهاء هدنة الساعات الثماني والأربعين التي كان قد بدأ تنفيذها ظهر السبت الماضي في اليمن.
وقال المتحدث باسم التحالف العربي “اللواء احمد عسيري”  في تصريحات صحفية إن الهدنة انتهت ظهر الاثنين ولن تمدد.

وكان اللواء عسيري قد قال في تصريحات صحفية سابقة أن اي هدنة بلا مراقبة على الأرض غير مجدية، متهما الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح بانتهاك نظام وقف إطلاق النار عشرات المرات، ولا سيما في تعز.

وهذه هي الهدنة السابعة التي لم تلتزم بها جماعة الحوثي المسلحة وحلفاؤها في القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، إذ استمرت في اطلاق الصواريخ والمواجهات في أكثر من جبهة قتال، خصوصا في تعز ومأرب.
وأكدت مصادر لـ”يمن مونيتور”، وصول مئات المقاتلين الحوثيين الى جبهة ميدي تعزيزاً للجبهة بعد الزحوفات المتتالية للقوات الحكومية، إضافة إلى تمكن الحوثيين من إدخال أسلحة وصواريخ هجومية نوعية لميدي.
وتشير تصريحات عسيري إلى أن البلاد التي تعصف بها حرب منذ أكثر من عامين قد لا تشهد هدنة جديدة مستقبلا بعد استنفاد فرص الحل السلمي في ظل تعنت تحالف الحرب الداخلية (الحوثي.صالح).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى