اخترنا لكمغير مصنف

وحدة العزل الخاصة بالكوليرا: إصابات جديدة من مناطق متفرقة وسط صنعاء

كشف الكادر الطبي لوحدة العزل الخاص بمرض الكوليرا بالعاصمة اليمنية صنعاء، عن تسجيل عشر حالات إصابة بالمرض اليوم الخميس، وصلت من مناطق متفرقة في العاصمة. يمن مونيتور/صنعاء/خاص:
كشف الكادر الطبي لوحدة العزل الخاص بمرض الكوليرا بالعاصمة اليمنية صنعاء، عن تسجيل عشر حالات إصابة بالمرض اليوم الخميس، وصلت من مناطق متفرقة في العاصمة.
وقال أطباء ضمن الكادر لـ”يمن مونيتور” إن هؤلاء المصابين وصلوا من أربع بلدات مختلفة في صنعاء إلى مستشفى السبعين للأمومة والطفولة صباح اليوم الخميس في مؤشر خطير حول تفشي المرض.
وأوضح الكادر الطبي المناوب في وحدة العزل الصحي لـ”يمن مونيتور” أنالحالات الواصلة تحمل نفس اعراض الاصابة بالكوليرا، حيث تم وضع الحالات في وحدة العزل الخاصة في مستشفى السبعين المختص باستقبال الحالات المرضية بشكل مبكر تلافياً لانتشار المرض وحصره ومعرفة المناطق التي بدأ ينتشر فيها، منوهين إلى أن الحالات المصابة تتلقى حالياً رعاية صحية مكثفة بعدما احالتها إلى جناح العزل في المستشفى.
وأكدوا أن الحالات وصلت من أربع مناطق هي منطقة حزيز ومنطقة دار سلم ومنطقة شملان ومن مناطق تقع في اطراف العاصمة وتم استيعابها بشكل سريع وجعلها تحت الملاحظة الدائمة حتى يتم معالجتها.
وأشار الكادر إلى أن جهوده تتركز لمنع انتشار الوباء إلى البلدات الواقعة خارج العاصمة.
مشيرين إلى أن مئات من الأسر التي فرت من القتال الدائر في البلاد تقيم في مخيمات للنازحين في أحياء فقيرة تحيط بالعاصمة، حيث يمكن أن تؤدي ظروف المعيشة بما في ذلك تلوث الغذاء والمياه إلى انتشار المرض.
ودمرت أغلب البنية الأساسية في البلاد بما في ذلك المدارس والمستشفيات في الحرب المستمرة منذ 20 شهرا بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف وبين جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق المدعومة من إيران التي تسيطر على العاصمة صنعاء.
حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية ان أكثر من نصف المراكز الصحية في اليمن توقفت عن العمل منذ بدء الحرب إذ أنها لم تعد تتلقى تمويلا من وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى