أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الجيش اليمني يقرر منع إقامة فعالية جماهيرية للحراك الجنوبي في المكلا

أقر الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، منع إقامة فعالية جماهيرية للحراك الجنوبي  في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت شرقي البلاد. يمن مونيتور/حضرموت/متابعات خاصة
أقر الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، منع إقامة فعالية جماهيرية للحراك الجنوبي  في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت شرقي البلاد.
وقال بيان صادر عن المنطقة العسكرية الثانية (مقرها حضرموت) ” لقد التقينا خلال اليومين الماضيين بقيادات قوى الحراك الجنوبي في حضرموت وأوضحنا  لهم الظروف والحيثيات التي لا تسمح بقيام أي فعاليات جماهيرية بالمحافظة بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر المجيدة أو غيرها من الفعاليات الجماهيرية حرصا منا على سلامة الجميع.
وأضاف البيان أنه ”  تم اتخاذ القرار بشكل نهائي من قبل اللجنة الأمنية بالمحافظة وأن هذا القرار لا رجعة فيه، مشيرا إلى أن ذلك  جاء بناءا على معطيات تفيد بأن هناك مخططات تستهدف زعزعة الأمن المستتب في حضرموت ومنها ما هو مخطط تنفيذه من خلال مثل هذه الفعاليات مع تقديرنا لهذه المناسبة العظيمة .
وتابع البيان ” أي  إقدام على التحضير لتنظيم أي فعالية جماهيرية وإقامتها في حضرموت سيكون أمر غير مسموح به ، ونذكر الجميع بأننا في حالة حرب ولا زالت الأوضاع غير مستقرة ، وأن أمن حضرموت هو خط أحمر لا يمكن تجاوزه .
واختتم بالقول ” نحذر من تبني مثل هكذا أعمال،  الهدف منها إحداث فوضى في البلد.
وخلال السنوات الماضية كان الحراك الجنوبي المنادي بالانفصال ينظم بهذه الذكرى فعاليات جماهيرية في عدة مدن جنوبية من بينها المكلا، ويرفع شعارات تشطير البلاد وإعادته إلى ماقبل عام 1990م.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى