أخبار محليةغير مصنف

عسيري: غارات التحالف في “إب” اليمنية استهدفت إمدادات للحوثيين

قال اللواء الركن أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالف، الاثنين، إن طائرات التحالف أغارت على قافلة إمداد تابعة للحوثيين، نافياً بذلك الحديث عن قتلى مدنيين. يمن مونيتور/ متابعات
قال اللواء الركن أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالف، الاثنين، إن طائرات التحالف أغارت على قافلة إمداد تابعة للحوثيين، نافياً بذلك الحديث عن قتلى مدنيين.
وأضاف “عسيري” أن القافلة كانت في طريقها من محافظة إب حاملة ذخيرة وإمدادات أخرى للحوثيين والقوات المتحالفة معهم قرب مدينة تعز، وتم مهاجمتها نحو الساعة الثانية من صباح يوم الاثنين (2300 بتوقيت جرينتش الأحد).
ولفت إلى أن “هناك شبكة ضخمة لتهريب تلك الأسلحة تنتقل من مكان إلى آخر. يحاولون التمويه.. كنا نتعقبهم وعندما توقفوا في منطقة الكتيبة 55 التابعة للحرس الجمهوري هاجمناهم أثناء الليل.
وتابع، “كان ذلك في وقت متأخر للغاية من الليل حيث لم يكن قرب تلك المركبات سوى المهربين والمتمردين الحوثيين”، مضيفا: “من الممكن أن هذه الشاحنات كانت تحمل الوقود إلى جانب الذخيرة والأسلحة”.
وفي وقت سابق نقلت وكالة “رويترز” عن مسعفين وشهود قولهم إن ما لا يقل عن 14 شخصا قتلوا في “إب” وسط اليمن، في ضربات جوية على شاحنات وقود شنها التحالف العربي.
وأضافوا أن ما لا يقل عن 11 شخصا آخر أصيبوا في الهجوم الذي وقع صباح الاثنين واستهدفت شاحنتي وقود على طريق يربط بلدة يريم في محافظة إب بعاصمة المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى