غير مصنف

مقتل زعيم قبلي وقائد عسكري بالجيش الوطني في تجدد المعارك بصرواح شرقي صنعاء

قتل زعيم قبلي وقائد عسكري في الجيش الوطني، اليوم الإثنين، في معارك متصاعدة بمديرية صرواح التابعة لمحافظة مأرب، شرقي اليمن. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
قتل زعيم قبلي وقائد عسكري في الجيش الوطني، اليوم الإثنين، في معارك متصاعدة بمديرية صرواح التابعة لمحافظة مأرب، شرقي اليمن.
وأفادت مصادر ميدانية لـ”يمن مونيتور”، أن معارك عنيفة اندلعت اليوم في منطقة “المخدرة” التابعة لمديرية “صرواح”، حيث تقدمت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بغطاء جوي من التحالف العربي، لاستعادة بعض المواقع، ما أسفر عن مقتل الزعيم القبلي “مرسل علي القبلي نمران”، وقائد كتيبة الحسم في اللواء 312، الرائد فارس صالح بن صالح الضحياني.
ووفقا للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، فقد تمكن الجيش الوطني من تحرير مواقع (الحمة السوداء) و(روس مداغل) و(صفراء المحمل) و(بير الاعرج) في منطقة المخدرة بمحافظة مأرب شرقي صنعاء، فيما أعلن الحوثيون، كسر زحف للقوات الحكومية في منطقة المخدرة، وفقا لوكالة سبأ الخاضعة لسيطرتهم.
وبعث الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن صالح، برقيات تعاز لأسر الضحايا.
ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد بعث هادي برقية برقية عزاء ومواساة إلى الشيخ علي القبلي نمران وذلك في استشهاد نجله “مرسل”، الذي استشهد اليوم في صرواح بمحافظة مأرب هو وعدد من رفاقه في مواقع الشرف والبطولة والفداء وهم يذودون عن حياض الوطن ضد فلول المليشيا الانقلابية.
كما أشاد نائب الرئيس في برقية عزاء مماثلة، بمناقب الشيخ “القبلي” في مختلف الجبهات، وأكد بأن الدماء الزكية التي بذلها الشهيد “مرسل القبلي” وكل الشهداء لن تذهب هدرا وسيحقق اليمنيون هدفهم في استعادة الدولة وبنائها، وسينال الانقلابيون جزاءهم العادل جراء ما ارتكبوه بحق اليمن واليمنيين”.
كما بعث نائب الرئيس برقية عزاء ومواساة إلى الشيخ صالح بن صالح الضحياني وكافة أهالي الشهيد البطل الرائد فارس صالح بن صالح الضحياني قائد كتيبة الحسم في اللواء 312 الذي استشهد اليوم، في جبهة صرواح بمحافظة مأرب.
وفيما أعلنت القوات الحكومية عن مقتل الزعيم القبلي والقائد العسكري، يتكتم الحوثيون عن قتلاهم في المعركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى