اخترنا لكمغير مصنف

الجيش اليمني يبدأ عملية عسكرية في الجوف تستهدف “صعدة”

بدأت اليوم الخميس عملية عسكرية شمالي غرب محافظة الجوف شمالي اليمن لاستكمال التحرير والوصول إلى معقل جماعة الحوثي بمحافظة صعدة.
يمن مونيتور/ الجوف/ خاص:

بدأت اليوم الخميس عملية عسكرية شمالي غرب محافظة الجوف شمالي اليمن لاستكمال التحرير والوصول إلى معقل جماعة الحوثي بمحافظة صعدة.

وقالت مصادر عسكرية لـ”يمن مونيتور” إن عملية عسكرية بدأت شمال غرب المحافظة لاستكمال تحرير بلدة “خب والشعف” والوصول الى حدود محافظة صعدة من الناحية الشرقية.

وأضافت المصادر أنه وضمن العملية العسكرية في البلدة تم تحرير عدة مناطق استراتيجية من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق وهي “منطقة كتنه”، “وادي الغمير”، “منطقة الضعة”، “جبل الكحيل”، “موقع الجرشة”، “مواقع سنبلة”، “جبال المجرب المطلة على سوق الثلوث”، اليوم الثلاثاء.

وأشار إلى أن تلك المواقع مهمة لأنها تقع على الخط الدولي الذي يربط محافظة الجوف بمنفذ البقع بمحافظة صعدة”.

وأكد يوسف يحيى حازب السكرتير الصحافي لمحافظة الجوف، لـ”يمن مونيتور” أن تحرير المناطق يأتي ضمن عملية عسكرية كبيرة للتوجه نحو صعدة وبدأت من “ميدي” بمحافظة حجة، و”البقع” في صعدة لدخول صعدة وضرب الحوثيين في معاقلهم.

وحول وجود تزمين للعملية قال حازب: “ليس هناك وقت محدد للعملية”. مؤكداً وجود تعزيزات كبيرة تضم لواء عسكرية للمحافظة بالإضافة إلى إسناد كبير من مقاتلات التحالف.

وأشار حازب إلى أن هذه العملية جاءت كبديل للحكومة اليمنية بعد فشل جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

ورفض الرئيس اليمني وحكومته لقاء المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بعد بقاءه في الرياض ثلاثة أيام.

وكان “ولد الشيخ” قد قدم خارطة طريق للحل السلمي في البلاد، تنص على أن سحب صلاحيات الرئيس عبدربه منصور هادي إلى نائب جديد يجري الاتفاق عليه وتشكيل حكومة توافق قبل سحب السلاح من الحوثيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى