اخترنا لكماقتصادغير مصنف

الحوثيون يستمرون بتحويل “البنك المركزي بصنعاء” إلى مصرف مركزي تحت سيطرتهم

في خطوة جديدة لتقسيم البلاد، تستمر جماعة الحوثي، بتحويل فرع البنك المركزي بصنعاء إلى مصرف مركزي للمحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

في خطوة جديدة لتقسيم البلاد، تستمر جماعة الحوثي، بتحويل فرع البنك المركزي بصنعاء إلى مصرف مركزي للمحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

في إجراء غير قانوني أعلن البنك المركزي في صنعاء، تحليل عروض شراء أذون الخزانة التنافسية للمزاد رقم 970 بقيمة 104 مليارات و470 مليون ريال للآجال الثلاثة 91، 182، 364 يوماً.

وأوضح بيان صادر عن البنك أن متوسط معدل الفائدة للآجال الثلاثة بلغ 16.61 بالمائة ، و15.83 بالمائة ، 15.83 بالمائة على التوالي.

وفي أكتوبر/تشرين الأول أعلن البنك أيضاً عن شراء أذون حزانة ب155 مليار ريال.

وكان البنك المركزي اليمني أعلن عام 2010، حصر مهمة عروض شراء أذون الخزانة على المركز الرئيسي للبنك، وقبل ذلك كانت فروع البنك بالمحافظات، تعلن عن مزادات لشراء أذون الخزانة.

واكد خبراء مصرفيون أن الخطوة التي قام بها الحوثيون تؤسس لبنكين مركزيين على غرار النموذج الليبي، أحدهما في العاصمة صنعاء يخضع لسيطرة الحوثيين، وآخر في العاصمة المؤقتة عدن مقر الحكومة المعترف بها دولياً.

وأعلنت جماعة الحوثي في الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول، تكليف محافظ عدن السابق عبد العزيز بن حبتور بتشكيل حكومة تضم شركاءهم في حزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى