أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

” المخلافي ” : الحكومة ترفض أي مبادرة من أي جهة لا تستند إلى المرجعيات

يمن مونيتور/الكويت/متابعات خاصة
قال عبد الملك المخلافي، وزير الخارجية اليمني، إن حكومة بلاده ترفض أي مبادرة أو خارطة طريق من أي جهة كانت لا تستند إلى مرجعيات السلام.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الكويتية، بأمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، حسب وكالة سبأ الحكومية اليمنية .
وقال المخلافي إن ”  الحكومة اليمنية ترفض أي مبادرة او خارطة طريق من أي جهة كانت لا تستند الى المرجعيات المتفق عليها و المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216 للعام 2015.
وأضاف أن”  أي تسوية سياسية قادمة لا تستند الى المرجعيات الثلاثة أو تشرعن للانقلاب ولا تودي لتسليم السلاح وانهاء المليشيا فهي لا تعني الحكومة اليمنية ،بل إنها تزيد من الأمر تعقيداً وتحمل بذور حرب وصراعات سياسية لا حصر لها .
وجدد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي،أمس الإثنين رفضه لخارطة الطريق التي قدمها المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ، مشيرا إلى أنها تؤسس لحروب مستدامة.
وكان ولد الشيخ أحمد طرح مؤخرا مبادرة قال إنها تحظى بدعم دولي لا محدود، اعتبرها الحوثيون بأنها بمثابة أرضية للنقاش،وأنها تحمل العديد من الاختلالات.
وحسب نص سرّبته وسائل إعلام محسوبة على تحالف الحرب الداخلية (الحوثي/ صالح) فإن أحد بنود الخارطة ينص على إزاحة الرئيس هادي من منصبه وتحويل صلاحياته لنائب توافقي جديد، على أن يتولى الأخير مسؤولية اختيار رئيس حكومة شراكة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى